أخبار

كادجيو يعود من إسبانيا وأنباء عن قرب الإعلان عن حكومة الوفاق

علم موقع “أنباء ” من مصادر مطلعة أن وزير الخارجية السينغالي الشيخ التجاني كدجيو، عاد مساء السبت إلى نواكشوط التى غادرها صباح اليوم إلى العاصمة الإسبانسة .

جولة وزير الخارجية السنغالي التى لم تستغرق غيرساعات إلى مدريد ، تندرج فى إطار سلسلة من الجولات القصيرة يقوم بها رئيس الديبلوماسية السينغالية إلى عواصم معنية بالأزمة السياسية القائمة فى موريتانيا بعد الإطاحة بنظام ولد الشيخ عبد الله فى السادس من أغشت 2008 حيث زار المبعوث السينغالي فى الايام القليلة الماضية كلا من ليبيا و الولايات المتحدة ، فيما يعتقد أنها محاولة سينغالية للحصول على دعم دولي يساعد فى الضغط على أطراف الازمة السياسية في موريتانيا للإ سراع بتطبيق بنود إتفاق داكار ، ودفع تلك الأطراف ، إلى تقديم تنازلات فى بعض النقاط الشكلية التى تم الإتفاق عليه بصورة شفهية ، مازاد من صعوبة التقدم فى تطبيق اتفاق داكار.

وتحدثت أوساط سياسية موريتانية عن طلب سينغالي إلى ليبيا وإسبانيا ، الضغط على الجانب العسكري، فى حين طلبت من الإدارة الأمريكية ممارسة ضغط مماثل على ولد الشيخ عبد الله .

وتوقعت جهات سياسية مهتمة ، ان يتم الإعلان اليوم أو غدا ، عن التشكلة النهائية للحكومة ، حيث تم وطبقا لتلك المصادر التغلب على عوائق رئيسة كانت تحول وتطبيق المرحلة الثانية من اتفاق دكار.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button