أخبار

إصابة موريتانية بمرض أفلونزا الخنازير فى السعودية

أكدت وزارة الصحة السعودية اليوم الأربعاء ، تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير في المدينة المنورة والرياض، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 17 حالة مؤكدة.

وقالت الوزارة، في بيان لها حول الموضوع ، إنه «تم تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير، الأولى لطالب سعودي يدرس في أستراليا وصل إلى المدينة المنورة يوم السبت، والثانية لامرأة (موريتانية الجنسية) مخالطة للموريتاني المصاب الذي سبق الإعلان عنه والحالة الثالثة لممرضة (ماليزية الجنسية) مخالطة للممرضة الفلبينية المصابة التي سبق الإعلان عنها أمس».

من جانبها حذّرت مديرة منظمة الصحة العالمية مارغريت شان ، في نيويورك من أن وباء أنفلونزا الخنازير قد يدمر الأجهزة الصحية للدول الفقيرة. وخلال منتدى نظمته الأمم المتحدة بشأن «وسائل دفع الصحة على مستوى عالمي في زمن الأزمة»، قالت شان: إن «الدول النامية هي الأكثر ضعفاً والأقل قدرة على المقاومة. هذه الدول هي التي ستكون أكثر تأثيراً وسيتطلب أمر نهوضها الكثير من الوقت».

إلى ذلك أثبتت الاختبارات الطبية أمس إصابة سبعة طلاب من مدرسة في شمال الهند كانوا قد عادوا أخيراً من رحلة بالولايات المتحدة بمرض أنفلونزا الخنازير. ونظراً لإصابة 30 شخصاً بالفيروس في الهند وجميع الحالات ما عدا اثنين أصيبا في الخارج، نصحت الحكومة الطلاب بعدم السفر للخارج. ونقلت وكالة الهند الآسيوية للأنباء عن وزير الصحة الهندي الاتحادي غلام نبي آزاد قوله عقب اجتماعه مع مسئولي الصحة أمس الأول (الاثنين) «حيث إن المرض لا يمكن السيطرة عليه عالمياً فأنني أطلب من الشباب بالمؤسسات التعليمية الذين يسافرون للخارج أن يوقفوا زيارتهم في الوقت الحالي».

– أنباء – وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button