أخبارأخبار عاجلة

ولد محمد لغظف يترأس اجتماع لجنة متابعة تنفيذ نتائج الحوار

أنباء انفو – أعلن في انواكشوط  عن اجتماع عقدته  اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تنفيذ نتائج الحوار الوطني الشامل تحت رئاسة الدكتور مولاي ولد محمد لغظف الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية.

وكان الحوار الذي تغيبت عنه أحزاب المعارضة الرئيسة بالبلاد  ، التأم في نواكشوط شهر اكتوبر 2016 ودام ثلاثة أسابيع وتمخض عن التوقيع على اتفاق سياسي.

وطبقا لمصدر رسمي تتالف هذه اللجنة التي يتولى رئاستها الدكتور مولاي ولد محمد لقظف الوزير الامين العام لرئاسة الجمهورية من ثمانية اعضاء من الاغلبية وثمانية من المعارضة المشاركة.

ومن المتوقع  طبقا لمصادر حكومية ،ان يتم خلال ه الاجتماع التداول بشأن أبرز الملفات التي تناولها الحوار وبلورة موقف موحد حول سبل تنفيذ مخرجاته وفق رؤية توافقية بين الجانبين.

الاجتماع المذكور حضره  الى جانب الوزير الامين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور مولاي ولد محمد لقظف السادة الناها منت حمدي ولد مكناس رئيسة حزب الاتحاد من اجل الديموقراطية والتقدم وبيجل ولد هميد رئيس حزب الوئام الديموقراطي الاجتماعي ومسعود ولد بلخير رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي وبلال ولد ورزك رئيس كتلة المواطنة ومحمد سالم ولد مرزوك واتيام جومبار مستشاران برئاسة الجمهورية ومحمد الامين ولد الداده وسيدني سوخونا وعبد الله ولد احمد دامو ومحمد ولد أعمر مكلفون بمهام في رئاسة الجمهورية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button