الرئيسية / أخبار / استنفار أمني يسبق زيارة ملك المغرب إلي لعيون

استنفار أمني يسبق زيارة ملك المغرب إلي لعيون

أنباء انفو- كشفت الصحف المغربية عن وجود تعزيزات أمنية  كبيرة في مدينة العيون استعدادا لزيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى تلك المدينة .

و طبقا للمصادر يحل الملك بمدينة العيون، يوم غد الإثنين 3 أبريل 2017 ، حيث ينتظر أن يعطي فيها انطلاق عدد من المشاريع، من بينها مشروع نور للطاقة الشمسية بجماعة الدشيرة القروية.

و نفت جريدة “المساء”  المغربية في عددها الذي يصدر  الإثنين 3 أبريلل ،أن يكون تنصيب الحكومة المغربية التي يرأسها  سعد الدين العثماني ضمن الأنشطة الملكية المقررة في الزيارة الملكية لمدينة العيون، في الوقت الذي تسارعت اجتماعات العثماني مع قيادة حزبه، إضافة إلى قيادات الأحزاب الخمسة الأخرى، من أجل الانتهاء من هندسة الحكومة. ولم يتم بعد تحديد أي تاريخ محدد للإعلان الرسمي عن الحكومة.

في السياق ذاته، كشفت المصدر ذاته، عن بعث صيغة أولية عن التشكيلة الحكومية المقبلة إلى الديوان الملكي، مشيرة إلى أن الحديث عن الحسم في التشكيلة الحكومية يبقى سابقا لأوانه.

وحسب مصادر عليمة “للمساء”، فإن المفاوضات الحكومية وكل المشاورات حول الأسماء والحقائب تتم بسرية تامة، وهي الطريقة التي يعتمدها العثماني مخافة التشويش على السير العادي لتفويض الأمور والإعلان عن حكومة في الأجل الذي حدده الملك.

وترأس والي جهة العيون الساقية الحمراء، بقصر المؤتمرات بالعيون، اجتماعا مع فعاليات المجتمع المدني بحضور كافة السلطات، خصص لإخبار ممثلي المجتمع المدني بالزيارة الملكية اليوم الاثنين للعيون وبرنامجها.”

شاهد أيضاً

حزب موريتاني : الأوضاع فى انواذيبو صعبة “10 أيام من دون مياه”

أنباء انفو- انتقد حزب التجمع الوطني للإصلاح(تواصل)  أكبر الأحزاب السياسية المعارضة الممثلة فى برلمان موريتانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *