أخبار

أحد تجارالمخدرات بين موريتانيا وإسبانيا يفشل فى الفرار

رويترز- قالت الشرطة الاسبانية يوم الجمعة انها أحبطت مخططا أعده مهرب مخدرات ايطالي للهروب من السجن في جزر الخالدات باستخدام معدات تسلق ومنطاد يبلغ طوله أربعة أمتار.

وقال بيان للشرطة “اشتملت الخطة على استخدام منطاد بالتحكم عن بعد كي يجلب له نظارات رؤية ليلية ومعدات تسلق ليستخدمها في الهرب.”

ودخل جوليو ب. (52 عاما) السجن بعد القاء القبض عليه وهو يقود طائرة بحرية تحمل 200 كيلوجرام من الكوكايين من موريتانيا الى جزر الخالدات.

وقالت الشرطة انها اعتقلت ثلاثة أشخاص خارج السجن كانو يعدون لعملية الهروب واعترضت طردا مرسلا من ايطاليا يحتوي على المنطاد ونظارات رؤية ليلية ومعدات تسلق.

كما أسفر تفتيش أحد المنازل بجزيرة جراند كناري عن اكتشاف خيمة وعدسات تصوير مقربة استخدمتها العصابة لمراقبة التفاصيل الامنية في السجن من فوق تل يبعد 600 متر بالاضافة الى خرائط رسمها السجين.

وقالت الشرطة ان الخطة كانت أن يقوم جوليو ب. بالتسلق الى خارج السجن ثم يلتقي بسائق سيقوم بتهريبه الى خارج الجزيرة. وتحقق الشرطة في هذا المخطط منذ فبراير شباط.

وأضاف البيان “كانوا سيقومون بعد ذلك بالسفر الى الخارج للاختباء بينما ينتظرون وثائق مزورة ليواصلوا تهريب المخدرات الى بلدنا.”

– رويترز

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button