أخبارأخبار عاجلة

جماعة أنصار الإسلام تكشف تفاصيل عمليتها الجديدة شمال مالي

أنباء انفو- نشر الموقع الإلكتروني التابع لجماعة ‘‘أنصار الإسلام‘‘ الموالية لتنظيم القاعدة في شمال مالي الخميس 27 ابريل 2017  تفاصل عملية جديدة نفذتها الجماعة ضد الجيش المالي علي الطريق الرابط بين تيمبيكتو وموبتي .

العملية حسب الموقع  المذكور (الزلاقة) كانت عبارة  كمين نصبته الجماعة و تمكنت فيه من تدمير عربة للجيش  المالي الذي جري تضليله إلي غابة كوبي وفق معلوماته عن وجود مقاتليها .
يذكر أن ذات الجماعة تبنت مؤخرا قصف قاعدة عسكرية تابعة للقوات الدولية، وتدمير عربتين تابعتين للقوات التشادية في الشمال المالي، وذلك في عمليتين متفرقتين.

ونقلت مصادر متطابقة عن الجماعة التي يقودها إياد أغ غالي في بيان، إنها استهدفت قاعدة عسكرية تابعة للقوات الدولية “المينسما” في منطقة “أجلهوك” بعدد من صواريخ “جراد” مساء الأحد الماضي 23 أبريل الجاري، موضحة أن الإصابات كانت مباشرة.

كما تبنت الجماعة في بيانها تدمير عربتين تابعتين للقوات التشادية في تفجير ألغام أرضية، في منطقة “تاجليت” 45 كلم شمال “أجلهوك” متحدثة عن تدمير العربتين بشكل كامل، ووقوع إصابات في صفوف الجنود التشاديين.

يذكر أن جماعة أنصار الدين التي بدت مؤخرا واحدة من أكثر الجماعات المسلحة شراسة في شمال مالي:  ستة كتائب تابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي – كتائب ماسنا (إثنية الفلان) – كتيبة المرابطون (جناح الجزائري مختار بالمختار).

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button