أخبارأخبار عاجلةعربي

مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الأممي حول الصحراء الغربية

أنباء انفو- فجأة قرر مجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، تأجيل التصويت على قراره السنوي المتعلق بالنزاع في الصحراء الغربية بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية وذلك بعد ان كانت عملية التصويت مبرمجة الخميس 27 أبريل 2017.

التصويت أزيح من البرمجة اليومية الخاصة بأشغال مجلس الأمن.

ونقلت مصادر إعلامية دولية عن جهات دبلوماسي أن مسودة القرار سيتم الإفراج عنها الجمعة 28 أبريل 2017 في جلسة سيعقدها بعد الزوال توقيت انيويورك.

وقد وزعت الولايات المتحدة نص مشروع القرار الاثنين على الاعضاء الـ15 في المجلس، بعد التشاور مع فرنسا وروسيا والمملكة المتحدة. ويمدد مشروع القرار الذي اطلعت عليه وكالة “فرانس بريس” لسنة واحدة ولاية بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة هناك.

وأبلغ الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش المجلس قبل أسبوعين بنيته اقتراح حل دبلوماسي جديد والترويج لـ”ديناميكية جديدة” لحل هذا النزاع الإقليمي.

وقال فرانسوا ديلاتري، سفير فرنسا لدى الامم المتحدة للصحافيين في نهاية اجتماع للمجلس مخصص لمشروع القرار “لقد حان الوقت فعلا أن ننظر إلى المستقبل وإلى استئناف المفاوضات، وهذا هو ما نريد”.

وأشاد دولاتر بما اعتبر أنه “اندفاعة جديدة” للمفاوضات، معتبرا ان انسحاب جبهة البوليساريو من من منطقة الكركرات ينبغي أن يكون أولوية

مواضيع مشابهة

2 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button