أخبارأخبار عاجلة

مسجد‘‘ابن عباس‘‘ يستقبل جثمان ولد محمد فال (تفاصيل جديدة)

أنباء انفو – يتوافد عشرات الموريتانيين بالعاصمة انواكشوط علي مسجد ‘‘ابن عباس‘‘ وسط المدينة انتظارا لوصول جثمان رئيس بلادهم الأسبق أعل ولد محمد فال الذي توفي اليوم الجمعة 5 ماي 2017 بالقرب من مدينة ازويرات عاصمة ولاية تيرس آزمور شمال البلاد.

وطبقا لمصادر ‘‘انباء انفو‘‘ عاين وكيل الجمهورية بولاية تريس آزمور هذا المساء  بالمستشفى الجهوي بمقاطعة ازويرات جثمان ولد محمد فال قبل ان يسمح بنقله على متن طائرة صغيرة أرسلت خصيصا لنقل الجثمان إلي العاصمة انواكشوط للصلاة عليه ثم دفنه.

إلي ذلك يستمر تضاربت الأنباء حول أسباب وفاة الرئيس الأسبق بين من يؤكد وفاته إثر وعكة صحية ألمت به أثناء تواجده بعيدا  عن المراكز الصحية التي تستطيع تقديم إسعافات  أولية و بين من يقول بإصابته بنوبة قلبية  وهي كلها تنفي  أنباء سابقة أشارت للوهلة الأولي أنه توفي في حادث سير .

وفاة ولد محمد فال ، وهو أحد أبرز  المعارضين لنظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز  في هذه الفترة التي تشهد فيها موريتانيا أجواء مشحونة بالتوتر دفعت الكثيرين إلي طرح أسئلة كثيرة حول أسباب الوفاة التي حرصت الدوائر الحكومية علي تبيين كونها طبيعية ، حيث أعلنت الحداد وأرسلت طائرة خاصة لنقل الجثمان إضافة إلي إجراءات تضامنية مع العائلة المصابة!.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button