أخبارأخبار عاجلة

تطورات مثيرة بشأن أول إحتكاك مباشر بين جيش موريتانيا و عناصر من البحرية الملكية المغربية قرب الكويرة

أنباء انفو- تناولت الصحافة المغربية اليوم الجمعة 12 ماي 2017 بإسهاب حادث الإحتكاك المباشر الذي جرى أمس بين فرقة  من الجيش الموريتاني وعناصر من البحرية الملكية المغربية قرب الشواطئ المحاذية ل‘‘لكويرة ‘‘ القريبة من مدينة انواذيبو الموريتانية .

صحيفة ‘‘أخبارنا‘‘ الإلكترونية المغربية نشرت اليوم  خبرا تحليليا تحت عنوان -‘‘تطورات مثيرة في قضية اعتداء الجيش الموريتاني على عناصر من البحرية الملكية قرب الكويرة‘‘- جاء فيه نقلا عن مصادر  موريتانية لها دراية واطلاع على دهاليز القوات المسلحة الموريتانية، أن حادثة أمس ، تسببت في  انشقاق وتصدع داخل قيادة الجيش الموريتاني.

وحسب مصادر الصحيفة المغربية  يعكس الحادث وجود إختراق كبير  لقيادات في الجيش الموريتاني من طرف  الجزائر وجبهة  البوليساريو و حادث أمس تم التنسيق فيه بين الأطراف المذكورة حسب الصحيفة .

إختراق الجزائر وجبهة البوليساريو للجيش الموريتاني – حسب المصدر – كان وراء ‘ تصريحات الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية بالتصدي لأي استفزاز جزائري والتعامل معه بحزم‘‘.

وأكدت الصحيفة نقلا عن مصادرها ، ‘‘وجود سخط لدى الطبقة السياسية الموريتانية جراء الحادث الاستفزازي الذي جاء بعد قرار مجلس الأمن بإقحام دول الجوار في حل مشكل الصحراء .

كما يأتي بعد فشل مخطط الكركارات الذي نسقت فيه أجنحة عسكرية في كل من الجزائر والبوليساريو وموريتانيا – حسب الصحيفة ‘‘.

وكشف الحادث – وفق مصادر الصحيفة – ‘‘ ضعف الرئيس الموريتاني في ضبط قيادة الجيش‘‘.

وتوقعت الصحيفة ‘‘ أن قوة الجانب المغربي بعدم انجراره إلى استفزازات تافهة من موريتانيا المسخر بعض ضباط جيشها للقيام بالوكالة بأعمال عدائية تجاه المملكة، مفضلا توجيه رده مباشرة إلى الجزائر العقل المدبر لكل هذه التحرشات على لسان الحكومة المغربية، قد تعجل بإنهاء فترة حكم الرئيس الموريتاني بعد سخط الجيش والسياسيين عليه، بسبب ضعفه في توحيد وضبط المؤسسة العسكرية‘‘.

 

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button