أخبارأخبار عاجلة

الجزائر مدعومة بموريتانيا تعرض في اجتماعات ‘‘لفريبول‘‘ مقترحا لتسليم المطلوبين في إفريقيا

أنباء انفو- نقلت مصادر إعلامية جزائرية عن عميد الشرطة طالب خالد ،قوله ،   إن إجراءات تسليم المطلوبين في الدول الإفريقية  من خلال ‘‘الأفريبول‘‘ قيد الدراسة، كاشفا عن اقتراح إنشاء نشرة بحث إفريقية.

وأضافت المصادر نقلا عن عميد الشرطة بمديرية الشرطة القضائية  مكلف بملف “أفريبول” قوله أيضا ،  إن بلاده مدعومة بموريتانيا ودول أخري  اقترحت نظام فكرة اتصال مؤمن من أجل اعتماده من قبل  بقية الدول الأعضاء في المجموعة  ”

ويشارك المدير العام للأمن  الوطني الموريتاني الفريق محمد ولد مكت في الإجتماع الأول لآلية التعاون الشرطي الإفريقي  أفريبول  من 14 إلى 16 ماي 2017 بالجزائر العاصمة المنظم من طرف المديرية العامة للأمن الجزائري بالتنسيق مع  لجنة الاتحاد الإفريقي .

وإلي جانب المدير العام للأمن الموريتاني يشارك في أشغال  الإجتماع  قادة  الشرطة في بعض الدول  الأفريقية   مسؤولين عن هيئات دولية. وطبقا لمصادر قريبة من الإجتماع يناقش المجتمعون ‘‘ القوانين الداخلية للجمعية العامة واللجنة  المسيرة  بالإضافة إلى تعيين أعضاء اللجان المسيرة للأفريبول  وكذا تحديد  الأطر العامة للتعاون بين الهيئات الشرطية على المستويات الوطنية و الجهوية و  القارية والدولية”.

وذكر بيان صدر عن الهيئة التنظيمية للإجتماع ، ‘‘ أن إنعقاد الجمعية العامة يعد بمثابة التأسيس الفعلي للأفريبول   الذي يأتي بعد المصادقة على قوانينه من قبل قادة الدول والحكومات الأفارقة  خلال أشغال القمة 28 العادية للاتحاد الإفريقي  التي أنعقدت بالعاصمة  الإثيوبية أديس أبابا نهاية يناير 2017.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button