أخبار

الوالى، يفتش مكاتب عزيز وولد انويكظ يرفض تفتيش منزله

علمت “أنباء” من مصادر ميدانية فى نواكشوط ، أن والى العاصمة بأمر من وزير الداخلية فى الحكومة الإنتقالية فى موريتانيا قام بعد ظهر اليوم بحملة تفتيش واسعة ودقيقة لمكاتب قال الوالى ، إن وزارة الداخلية أبلغته بأن تلك المكاتب التى يعتقد أن أغلبية المسجلين فيها من جناح قائد المجلس العسكري المستقيل المرشح محمد ولد عبد العزيز ، قد جرت فيها عمليات تزوير .وبحسب الوالى فإن عملية التفتيش لم ترصد تجاوزا يذكر

مصادر أخرى قريبة من الوالى أكدت أن والى نواكشوط ،امتنع بالمقابل عن القيام بتفتيش مماثل لمكاتب أبلغه أنصار المرشح عزيز أن تزويرا يقوم به بعض الأشخاص بينهم رجل الأعمال محمد ولد انويكظ !! لصالح زعيم المعارضة السابق المرشح أحمد ولد داداه.

و أفادت مصادر صحفية أخرى أن والي نواكشوط أمر بالفعل بتفتيش منزل رجل الأعمال محمد ولد نويكظ الموالي للمترشح أحمد ولد داداه بحجة احتمال وجود مركز لتزوير البطاقات الانتخابية في منزله. لكن ولد انويكظ رفض بشدة السماح للولاية بتفتيش منزله دون إذن من وكيل الجمهورية في نواكشوط، وقد رفض الوكيل منح الولاية إذنا بتفتيش المنزل.

ويخشى بعض المراقبين ان تؤدي مثل هذه الحالات إلى رفع درجة الإحتقان بين الطرفين الرئسيين فى المنافسة الرئاسية التى يشارك فيها تسعة مرشحين .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button