أخبارأخبار عاجلةرياضة

‘‘تريزيجيه‘‘ يقدم نصيحته لموهبة موناكو الشابة

أنباء انفو- نصح المهاجم السابق لمنتخب فرنسا وناديي موناكو الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي، دافيد تريزيجيه، مواطنه الصاعد كيليان مبابي بالبقاء مع نادي موناكو للموسم المقبل على الأقل، قبل التفكير بالانتقال إلى نادي
وبدأ «مبابي»، 18 عامًا، يثير اهتمام كبرى أندية كرة القدم الأوروبية، بعد أدائه اللافت هذا الموسم، إذ شارك في 43 مباراة بجميع المسابقات، سجل فيهم 26 هدف وصنع 14 أخريين لزملاءه.

وساهم «مبابي» بشكل رئيسي في إحراز موناكو للقب الدوري الفرنسي، للمرة الأولى منذ 17 عامًا، بفوزه على فريق سانت إيتيان «2-0»، الأربعاء، علمًا بأنه سجل الهدف الأول لفريقه في المباراة.
وقال «تريزيجيه»، في تصريحات صحفية، على هامش مشاركته في منتدى كروي نظمه اتحاد أميركا الجنوبية «كونميبول»، في العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيرس، الخميس، أن بقاء «مبابي» في موناكو موسمًا إضافيًا، سيكون أفضل له وللمنتخب الفرنسي.
وردًا على سؤال عما إذا كان الوقت ملائمًا لانتقال «مبابي» إلى نادي أوروبي أكبر، قال «تريزيجيه»: «(مبابي) يقدم ما يتمتع به، أعتقد أن لديه كل ما يلزم ليصبح مهاجمًا استثنائيًا، يجب فقط أن نترك له الوقت الكافي للتطور، هو يستفيد من الوقت مع موناكو ويشعر بالسعادة والفخر».
وأضاف: «في سنه هذه، هذا أمر فريد، نتحدث كثيرًا عن مستقبله، لكن برأيي الشخصي، آمل أن يبقى مع موناكو لمواصلة إظهار مواهبه، لكن أيضًا على وجه الخصوص لتثبيت مكانته كلاعب».
وتابع: «يجب ألا ننسى أن عمره 18 عامًا فقط، ولديه الوقت للوصول إلى أعلى المستويات، على الرغم من وجوده في فريق متقدم، إلا أننا لدينا جميعًا كلاعبين الرغبة مع الوقت في اللعب مع فرق مثل ريـال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، لكني أعتقد بوجوب استمراره موسمًا إضافيًا مع موناكو، لإثبات نفسه بصورة أكبر».
وقارن «تريزيجيه» تجربة «مبابي» بتجربة انتقال المهاجم الفرنسي الشاب أنطوني مارسيال، 21 عامًا، من موناكو إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، في سبتمبر 2015، معتبرًا أن ذلك كان «صعبًا، عندما نترك فرنسا إلى دوري أكثر تطورًا، نواجه العديد من الصعوبات».
وأضاف: «نحن واثقون أن (مبابي) يملك كل المقومات اللازمة، إلا أن استمراره موسمًا إضافيًا مع فريقه سيعود عليه بفائدة أكبر، وعلى ناديه والمنتخب الفرنسي».
واعتبر «تريزيجيه»، الذي بدأ مسيرته مع موناكو، منتصف التسعينات من القرن الماضي، قبل الانتقال إلى يوفنتوس عام 2000، أن إحراز موناكو للقب الدوري الفرنسي، بعد غياب 17 عامًا أمر «ممتاز».
وأضاف: «في موناكو ثمة الكثير من الجودة والرغبة والعمل الجيد»، معتبرًا أن اللاعبين الشبان للنادي الجنوبي أظهروا أنهم «أفضل» من نجوم باريس سان جرمان، حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية.
وأعرب «تريزيجيه» عن اعتقاده أن الموسم المقبل «سيكون أصعب كثيرًا» على بطل هذا الموسم، الذي يدربه البرتغالي ليوناردو جارديم.
وفي تعليق على النهائي المرتقب لدوري أبطال أوروبا، بين فريقي ريـال مدريد ويوفنتوس، الذي يعمل سفيرًا له، قال «تريزيجيه»: «ها نحن نخوض مباراة نهائية أخرى بعد 2015 (خسر يوفنتوس أمام برشلونة 1-3 في برلين وقتها)، ندرك أن ريـال مدريد فريق صعب، لكن لدينا الرغبة في إحراز لقب دوري الأبطال»، للمرة الأولى منذ1996

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button