أخبارأخبار عاجلة

صحيفة ‘‘جون آفريك jeuneafrique ‘‘ : هل يقلب التعديل الدستوري الطاولة علي رئيس موريتانيا؟

أنباء انفو- لم تستبعد صحيفة ‘‘جون آفريك jeuneafrique ‘‘  في عددها الأسبوعي الأخير  ، ان تحدث وفاة  رئيس موريتانيا الأسبق اعل ولد محمد فال تصدعا في صفوف المعارضة الموريتانية.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن الراحل ولد محمد فال ، كان بمقدوره – علي الأقل –  ان يلعب دورا في توحيد المعارضة  السياسية في البلاد وهي تستعد لخوض  الانتخابات الرئاسية المقرر لها ان تجرى فى عام 2019 ، انتخابات ، لايسمح الدستور للرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيزالمشاركة  فيها،  ما يمنح خصومه فرصة أكبر للوصول إلى القصر الرئاسي  .

كما ترى ‘‘جون آفريك jeuneafrique ‘‘ أنه بعدرحيل ولد محمد فال من الصعب تحديد أسماء المتنافسين في الانتخابات الرئاسية القادمة خصوصا و أن عددا من الشخصيات السياسية البارزة مثل  أحمد ولد داداه ومسعود ولد بلخير  مثلهم مثل   الرئيس ولد عبد العزيز لايمكهم  بحكم الدستور الترشح في انتخابات 2019.

ونقلت الصحيفة توقعات لوزير موريتاني سابق  قال فيها ، إن ‘‘ التعديل الدستوري سيغير التوازن المحلي ويعيد تركيب المشهد السياسي لذلك لا أستبعد أن يأتي شخص من خارج المشهد الحالي ويقلب الطاولة على الجميع كما حصل مع ماكرون في فرنسا‘‘.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button