أخبار

الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لمواجهة التحديات جنبا مع عزيز

نشرت وزارة خارجية الولايات المتحدة الامريكية عبر سفارتها فى نواكشوط مساء الإثنين بيانا مقتضبا عبرت فيه عن تطلعها إلى العمل مع قائد المجلس العسكري المستقيل الرئيس المنتخب محمد ولد عبد العزيز سبيلا لمواجهة التحديات التي تواجهها بلاده،وأشارت الولايات المتحدة فى بيانها أنها أخذت علما بالقرار النهائي للمجلس الدستوري، بشأن انتخاب محمد ولد عبد العزيز رئيسا لموريتانيا وهذا نص البيان

بيان

– تأخذ الولايات المتحدة علما بالقرار النهائي للمجلس الدستوري في موريتانيا الذي أعلن أن محمد ولد عبد العزيز قد انتخب رئيسا. و على الرغم من بعض المخالفات، فإن المجلس الدستوري وغيره من المراقبين الدوليين قد أقروا بأن الانتخابات الرئاسية التي جرت في 18 يوليو تعكس الإرادة العامة للشعب الموريتاني. ونحن نتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب عزيز ومع حكومته بغية التصدي للتحديات العديدة التي تواجه بلاده.
ونلاحظ أيضا أن اتفاق داكار نجح في إرساء التوافق الوطني من أجل العودة بموريتانيا إلى النظام الدستوري، كما أعطى الفرصة للشعب الموريتاني لاختيار قائده. إننا ندعو الرئيس المنتخب عزيز، وكذلك كل المسؤولين السياسيين في موريتانيا، إلى مواصلة العمل معا بشكل بناء و بكل احترام، من أجل مصلحة شعبهم”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button