أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر تصدر أول رد فعل على قطع دول خليجية ومصر علاقاتهم مع قطر

أنباء انفو- قالت الجزائر اليوم الثلاثاء 6 يونيو 2017  إنها تتابع “باهتمام بالغ” الوضع بعد قرار دول عربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وناشدت الأطراف المعنية حل خلافاتها عبر الحوار.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية نشرته وكالة الأنباء الجزائرية “بعد أن دعت مجمل البلدان المعنية بانتهاج الحوار كسبيل وحيد لتسوية خلافاتهم التي يمكنها بطبيعة الحال أن تؤثر على العلاقات بين الدول حثت الجزائر على ضرورة التزام مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها الوطنية في جميع الظروف”.

وأضاف البيان أن الجزائر “تبقى واثقة بأن الصعوبات الحالية ظرفية وأن الحكمة والتحفظ سيسودان في النهاية خاصة وأن التحديات الحقيقية التي تعترض سير الدول والشعوب العربية نحو تضامن فعال ووحدة حقيقية كثيرة على غرار الإرهاب”.

والبيان هو أول رد فعل جزائري رسمي منذ أن قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر في خطوة منسقة يوم الاثنين.

 

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. “حثت الجزائر على ضرورة التزام مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها الوطنية في جميع الظروف”. لماذا لا تطبق الجزائر هذه المبادء مع جارتها المغرب و لا تتدخل في شؤونه الداخلية ؟ ام انه حرام عليكم حلال علينا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button