الرئيسية / أخبار عاجلة / منافسة محمومة بين الإمارات وقطر لكسب ود الجزائر

منافسة محمومة بين الإمارات وقطر لكسب ود الجزائر

أنباء انفو- تنافس محموم بين الخارجيتين  الخليجيتين الإماراتية والقطرية لكسب ود الدولة المغاربية (الجزائر).

وزير الدولة للشؤون الخارجية لدولة قطر، سلطان بن سعد سلطان المريخي،  أشاد بموقف الجزائر الذي وصفه بالمشرف من أزمة قطع العلاقات مع قطر، مشيرا إلى أنها أول بلد دعا إلى الحوار.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن المريخي قوله إن الجزائر باعتبارها “بلدا كبيرا في العالم الإسلامي، ونظرا لتأثيرها في المنطقة، يمكنها أن تلعب دورا في العلاقات العربية العربية”، مضيفا أن بلاده تتفق مع الجزائر في الدعوة للحوار كحل للأزمة.

وكان الوزير القطري الذي التقى خلال زيارته إلى الجزائر بوزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، قد صرح بأنه أثار عدة مواضيع، من بينها مستجدات الأزمة الخليجية، وزيادة توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

يذكر أن الجزائر ومنذ بداية نشوب الأزمة اعلنت موقفا محايدا من جميع الأطراف، وأصدرت وزارة خارجيتها بيانا عند إعلان السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع قطر، دعت  فيه إلى “ضرورة التزام مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية  للدول واحترام سيادتها الوطنية في جميع الظروف”، مشيرة إلى  أنها “واثقة بأن الصعوبات الحالية ظرفية وأن الحكمة والتحفظ سيسودان في النهاية”.

إلى ذلك أيضا ، التقى وزير الشؤون الخارجية الجزائري في العاصمة الجزائرية أمس بالمستشار بوزارة شؤون الرئاسة في الإمارات فارس المزروعي، وبحث معه التطورات الأخيرة في الخليج.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية الجزائرية بأن “الوزير الإماراتي قام بمناسبة هذه المحادثات بتقييم آخر التطورات في منطقة الخليج”، في حين أعاد وزير الخارجية الجزائري التذكير بموقف بلاده “منذ اندلاع هذه الأزمة وضرورة تسوية الخلافات والنزاعات التي يمكن أن تظهر بين بلدان شقيقة وجارة عن طريق الحوار”.

 

شاهد أيضاً

حركة”إيرا ” تعلن التعبئة العامة فى صفوف أنصارها وتستعد لتنظيم مظاهرات تستمر ساعات

أنباء انفو- دعت حركة “إيرا” غير المرخصة فى موريتانيا،  إلى مظاهرات تستمر ساعات احتجاجا على …

تعليق واحد

  1. أصدرت وزارة خارجية الجزائر بيانا عند إعلان السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع قطر، دعت فيه إلى “ضرورة التزام مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها الوطنية في جميع الظروف ” . كبر مقتا ان تقولوا ما لا تفعلون . اليس المغرب بدولة جارة والجزائر تتدخل في شؤونها الداخلية منذ ما يزيد عن اربعين سنة . الم تعتقلوا الموريتانيين من بلادهم وهم يسعون لكسب قوتهم . اما ليبيا فحدث ولا حرج و شمال مالي تدخلتم باسم الارهاب مثلكم مثل الامريكيان اذا ارادو تدمير بلد اتهموها بالارهاب اتقوا الله في اتقوا الله في انفسكم و جرانكم و خاصة المغرب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *