أخبار

علي خلفية مقتل كريستوف بلكصر .. امريكا تنظر في توجيه تهمة دولية لدروكدال

ينظر مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي في توجيه تهمة المشاركة في اغتيال الرعية الأمريكي في العاصمة الموريتانية نواكشوط، قبل نحو شهر، لأمير تنظيم قاعدة المغرب، عبد المالك دروكدال، و4 من منتسبي تنظيمه الجزائريين.
كشف مصدر عليم لـ”الخبر” بأن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي يبحث، بالتنسيق مع المدعي العام الأمريكي، في إمكانية توجيه تهمة المشاركة في اغتيال الرعية الأمريكي كريستوف لـ5 جزائريين وليبي، ينتمون لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب. وقد تم إبلاغ الجزائر بهذا الإجراء قبل نحو أسبوعين، بعد وصول نتائج التحقيق الأولية من موريتانيا. وحسب المعلومات التي وفرها مصدرنا، فإن أمير تنظيم القاعدة، عبد المالك دروكدال، كان على علم بأدق تفاصيل العملية في نواكشوط قبل تنفيذها والتي كانت في الأصل محاولة اختطاف.
وتتهم أمريكا مع دروكدال مسؤولي التنظيم في الساحل يحي جوادي وحمادو عبيد ”حميد السوفي”، ومسؤول اللجنة الإعلامية في تنظيم القاعدة، صلاح أبو محمد، ولسود عمر المدعو ”أبو هيثم”، وهو أحد أمراء القاعدة يتحرك في منطقة مشونش وجبال الأوراس، ويقال بأنه مسؤول التنسيق في الجنوب الجزائري، وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن ملف اغتيال الرعية الأمريكي كريستوف لانغيس يضم اسم الإرهابي الليبي بوخلفة سعد فاروق، المدعو ”أبو شيبة”. وتنظر السلطات الجزائرية للإجراء الأمريكي بعين الريبة حيث تصعب المتابعة القضائية الدولية للإرهابيين الجزائريين من مهمة إقناعهم بالانخراط في المصالحة الوطنية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button