أخبارأخبار عاجلةإقتصاد

رئيس إفريقي : بعت300 رأس من الماشية لتقديمها هدية

أنباء انفو- صرح رئيس دولة إفريقية اليوم الإثنين  أنه باع 300 رأس من ماشيه قطيعه  الخاص شهر مايو المضى بمبلغ مليون دولار أمركي لتقديمه هدية للإتحاد الإفريقي حتى يبقى هذا الإتحاد  مستقلا فى قرارته ويستغنى تدريجيا عن المانحين الأجانب وأملا منه  أن يصبح مثالا تحتذي به الدول الأفريقية!.

وأكد رئيس ريمبابوي روبيرت موغابي،، إن الاعتماد على التمويل الأجنبي يسمح لقوى كبرى بالتدخل في عمل الاتحاد الأفريقي.

وقال الرئيس موغابي أمام قمة للاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إنه باع قطيعه من ماشيته للوفاء بالوعد الذي قطعه للاتحاد قبل عامين.

وأضاف الزعيم الإفريقي في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي،  “أفريقيا تحتاج لأن تمول برامجها الخاصة. لا يمكن لمؤسسات مثل الاتحاد الأفريقي الاعتماد على التمويل من خلال التبرع لأنه نموذج غير قابل للاستمرار”.

وقال إن “هذه البادرة المتواضعة من جانب زيمبابوي ليس لها تطبيق عالمي لكنها توضح أن الأمر ممكن عندما يعمل الناس العقل في المهام المطروحة عليهم”.

يذكر أن ميزانية الاتحاد الأفريقي هذا العام بلغت  782 مليون دولار بزيادة كبيرة عن العام الماضي الذي بلغت فيه 416.8 مليون دولار. ووافق الزعماء الأفارقة في يوليو 2016 من حيث المبدأ على فرض ضريبة نسبتها 0.2 في المئة على بعض الصادرات للمساعدة في تمويل عمليات الاتحاد الأفريقي.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button