أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنعربي

‘‘ فيديو‘‘ يكشف : فتيات دار الرعاية بالسعودية لا يسمح لهن بالخروج إلا إذا تزوجن!

أنباء انفو- تداولت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الإثنين 17 يوليو 2017 مقطع ‘‘فيديو‘‘ لإحدى فتيات  الرعاية فى المملكة العربية السعودية وتحديدا بمكة المكرمة تحدثت فيه عن أوضاع دار رعاية الفتيات ،  وزعمت أن كثيرا من الفتيات أمضين نحو سبع وعشر سنوات بلا قضايا لمجرد أن ذويهن يرفضون استلامهم، وأن لا سبيل لمغادرة دار الرعاية  إلا إذا تقدم أحد للزواج منهن!!.

وقد وضعت بعضهن فى السجن لمخالفتهن القوانين المعمول بها داخل تلك الدار!  وقد رفضت مؤخرا تسع فتيات  السعودية بمكة المكرمة  العودة لدار  الرعاية حيث فضلن البقاء في السجن العام الذي أودعن فيه أول أمس،

و أصدرت أمس الأحد قرارا سعودي ‘‘قضى بإطلاق سراح الفتيات وإعادتهن إلى دار الرعاية مع أخذ التعهد عليهن بعدم إحداث شغب أو فوضى في الدار، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ طلبت النيابة من إدارة الدار بالرجوع إلى كاميرات المراقبة وإعادة التحقيق لمعرفة كافة التفاصيل حول الواقعة التي حدثت ليل الجمعة حينما حطمت 11 من النزيلات الأبواب وهشمن زجاج المبنى اعتراضا على ما أسمينه سوء المعاملة‘‘ .
وفي نفس السياق حملت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدار مسؤولية ما تتعرض له الفتيات من تجاوزات وما نتج عنه من إيداع الفتيات السجن.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button