أخبار

“روصو” تستعيد بعض عافيتها والحكومة تواصل تدخلها

أكدت مصادر محلية فى “روصو” عاصمة ولاية اترارزة أن المدينة بدأت تستعيد عافيتهافى اليوم الرابع بعد الكارثة التى أصابتها نتيجة تهاطل الأمطار الغزيرة .

وكانت مصادر رسمية أكدت فى وقت سابق ، أن وفدا وزاريا برئاسة السيد محمد ولد ابيليل، وزير الداخلية واللامركزية قد قام مساء أمس السبت بزيارة اطلاع وتفقد لمدينة للمدينة المنكوبة .

وبحسب تلك المصادر ، اطلع الوفد الوزاري الذي يضم وزراء المياه والصرف الصحي،الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، التجهيز والنقل،التجارة والصناعة التقليدية والسياحة،ومفوض الأمن الغذائي، ومفوض حقوق الإنسان ووالى روصو وعمدتها ورئيس وكالة دمج وتشغيل اللاجيئن على ظروف المتضررين من الأمطار وخصوصا في أحياء السطارة، دمل دك وانجوربل.
وكان الوفد قد توقف عند الكلم 7 وتحديدا عند نقطة صحية أقيمت لمساعدة الأسر المتضررة في الأحياء المذكورة حيث أوضح وزير الداخلية واللامركزية أن الزيارة تأتي استجابة لتعليمات رئيس الجمهورية بهدف الاطلاع على ظروف المواطنين بعد الأمطار التي عرفتها المدينة ومساعدتهم على الخروج من الوضعية التي خلفتها.
كما أكد الوزير بعد اجتماع عقدته اللجنة بحضور والي الولاية السيد يحي ولد الشيخ محمد فال انه سيتم توزيع الكميات التالية المقدمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي على 1000 أسرة:
50 طن من الأرز
50 طن من القمح
12 طن من الدجاج الطازج
10 طن من السكر
05 طن من الزيوت
كميات من الصابون وجافيل
300 خيمة
وطالب الوزير الجميع سلطات ومواطنين بتقديم حلول سريعة وفورية لتخطي الأزمة التي تعيشها المدينة والتي تتكرر سنويا مبرزا انه سيتم إيفاد لجنة من الخبراء والفنيين لدراسة إمكانية القضاء على ظاهرة السيول التي تتعرض لها المدينة مستقبلا.

– أنباء و م أ

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button