أخبارأخبار عاجلة

فرنسا تثبت مجددا دولا من ضمنها موريتانيا فى قائمة ‘‘بلدان الخطر‘‘

أنباء انفو- عادت وزارة الخارجية الفرنسية إلى تثبيت موريتانيا  في قائمة دول ‘تضم ليبيا ومالى والنيجر والجزائر لا ينصح بزيارتها، إذ ترى الوزارة  أنها عرضة للتهديد الإرهابي القادم من الساحل الأفريقي وخزان لمخاطر متصاعدة.!

وأوردت الخارجية الفرنسية نصائح موجهة إلى رعاياها تحذرهم من السفر إلى مناطق واسعة من ليبيا ومالي وموريتانيا، مشددة على ضرورة إخطار السلطات الدبلوماسية بأية رغبة في زيارة تلك البلدان.

وقد أثار إدراج الجزائر فى القائمة الجديدة التى ظهرت الأربعاء الماضى موجة حادة من الغضب فى الجزائر التى تعتبر أن وضعها الأمني أصبح جيدا مقارنة مع الدول التى شملتها القائمة .

وكات الدبلوماسية الفرنسية عددت أسباب إدراجها ولايات بالشرق والجنوب الجزائري في الخانة الحمراء، قائلة إنه رغم تحسن الوضع الأمني في الجزائر بعد نهاية العشرية السوداء، مع استفادة العاصمة والمدن الكبرى من مخطط أمني عالي المستوى، إلا أن البلد لا يزال عرضة للتهديد الإرهابي القادم من الساحل الأفريقي، والوضع المتدهور في ليبيا وعلى الحدود التونسية.

وطالبت فرنسا رعاياها سواء المقيمين في الجزائر أو الراغبين في زيارتها توخي الحذر، بعدم السفر إلى المناطق المصنفة في الخانة الحمراء، على غرار الجنوب الكبير المتاخم للحدود مع مالي والنيجر وليبيا، وولايات وسط وشرق البلاد وهي: تيزي وزو، البويرة، بومرداس، بجاية، جيجل، سكيكدة، تبسة وقسنطينة والوادي.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button