أخبارأخبار عاجلة

حزب موريتاني : يدعو إلى التعبئة الشعبية لمواجهة وضع كارثي يمر به البلد

أنباء انفو- حذرحزب اتحاد قوى التقدم المعارض فى موريتانيا عبر بيان وزعه اليوم الأربعاء 2 أكتوبر من وضع كارثي  جعل البلاد بفعل الإنحراف الإستبدادي والجفاف الحالق مفتوحة على مخاطر متعددة وأصبح وضعها أقرب إلى ان يوصف بالكارثي!.

بيان الحزب دعا كافة شركاء موريتانيا من منظمات وهيئات إلى المساهمة في تعبئة الموارد من أجل المشاركة في التخفيف من حدة الجفاف الذي يضرب أنحاء واسعة من البلاد  .

الحزب النظام الحاكم فى البلاد بالإهمال وعدم الإكتراث.

وأضاف بيان الحزب أن اقتصاد البلاد متدهور للغاية، محذرا من “التدهور المضطرد لقيمة الأوقية، وتفاقم مشاكل المعيشية تدهور القدرة الشرائية بفعل خضوع السوق الوطنية لسيطرة بعض المجموعات الخصوصية والضرائب المجحفة على الوقود والارتفاع غير المبرر للضرائب والإتاوات مما يؤدي إلى تصاعد مذهل للأسعار خصوصا أسعار المواد الأولية”.

الحزب وصف قطاع المقاولات في البلاد بأنه يعيش هو الآخر انهيارا كبيرا، ساهم في ذلك تركيز السلطة في أيدي دائرة وصفها بـ”المافيوية” مقربة من السلطة.

الحزب أشار إلى الركود الذي يشهد قطاع المعادن، محذرا السلطات من الاستمرار “الأعمى في هذا النهج المدمر للمقدرات الوطنية”.

ودعا الحزب الشعب الموريتاني  وخاصة القوى الحية لضرورة التعبئة من أجل وضع حد لهذه الظاهرة.

الحزب انتقد ماوصفها حملة قمع يقوم بها النظام “منذ الاستفتاء اللادستوري ، ضد الشيوخ والنقابيين والصحافيين ورجال الأعمال و مناضلي إيرا”.

واستنكر أيضا المعاملة وصفها بالتعسفية التي يقوم بها النظام ضد معارضيه من توقيف، واستجوابات، اعتقال، محاكمات صورية، سحب الأوراق المدنية إلخ”.

الحزب حمل نظام الرئيس ولد عبد العزيز المسؤولية الكاملة عن النتائج السلبية التي يمكن أن تنجم عن هذا “الانحراف الاستبدادي”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button