أخبارأخبار عاجلة

السفير المغربي الجديد ينتظر اعتماد موريتانيا

أنباء انفو- بعد مرور أيام على خبر نشرته بعض المواقع الإلكترونية الموريتانية وقامت صحف مغربية بنقله استنادا عليها  يفيد أن انواكشوط اعتمدت  رسميا السفير المغربي الجديد، أطلت جهات مسؤولة فى الرباط لتنفى علمها بالأمر رافضة التعليق على مايصدرعن الصحافة الموريتانية من أخبار..!.

مصدر من داخل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية  علق فى تصريح صحفي  لصحافة بلاده  على خبر اعتماد انواكشوط  السفير حميد شبار ، قائلا :  “لا تعليق لدينا حول ما يروج في وسائل لإعلام الموريتانية”.

يذكر أن المغرب قام فى 27 من يونيو الماضي بتعيين حميد شبار سفيرا جديدا له في نواكشوط، غير أن الرئيس  ولد عبد العزيز لم يوافق على اعتماده حتى الآن.

وسبق لوزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ، ان علق  الأسبوع الماضى على الموضوع بالقول  إن بلاده لم تصدر أي قرار لحد الآن بشأن الدبلوماسي المغربي.

وأضاف بلغة ديلوماسية فضفاضة “إن المملكة المغربية تقدمت بطلب باعتماد سفيرها وهو طلب يسير حسب الاجراءات العادية  وسيكون الرد عليه قريبا  ان شاء الله”.

من جهة أخرى يعلم أن  الحكومة الموريتانية تمتنع  إلى اليوم ،  عن تعيين سفير جديد  لها في المملكة المغربية  بعد تقاعد السفير السابق محمد ولد معاوية عام 2012.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button