أخبار

“الفكر العربي” تطلق مبادرة لتوزيع حواسيب في موريتانيا وبعض الدول العربية

أعلن مدير مؤسسة الفكر العربي الدكتور سليمان عبدالمنعم عن إطلاق مؤسسته لمبادرة التعليم الوطني بالتعاون مع شركة INTEL العالمية بتوزيع ٩٠٠ حاسوب شخصي على طلاب مدارس الدول العربية الأكثر احتياجاً للتطوير التقني ومنها موريتانيا ومصر والأردن واليمن ولبنان وفلسطين والمغرب .

جاء ذالك في مؤتمر صحفي في اختتام مؤتمر مؤسسة الفكر العربي الذي انعقد في بيروت بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية تحت عنوان حركة التأليف والنشر في العالم العربي.

وأعلن رئيس مؤسسة الفكر العربي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل عن إطلاق مؤسسة الفكر العربي لجائزة جديدة تحت عنوان «جائزة أفضل كتاب عربي يصدر سنوياً» يخصص لها مبلغ مائة ألف دولار، داعياً اتحاد الكتاب العرب واتحاد الناشرين العرب إلى تأليف لجنة تضع مشروع هذه الجائزة ونظامها بغية الاحتفال في العام المقبل، أي في عام ٢٠١٠م، وهو عام المؤسسة العاشر، بتقديم أول جائزة لأهم كتاب عربي صدر في عام ٢٠٠٩م.

وشارك مؤتمر المؤسسة هذا العام نخبة من الباحثين والمفكرين العرب من أقطار عربية مختلفة، وتميزت جلساته بأبحاث وآراء معمقة هدفت إلى معالجة أسباب الأزمة موضوع عنوان المؤتمر، وخرجت إلى معالجة الوضع الثقافي العربي العام. وشكل المؤتمر حدثاً ثقافياً عربياً بامتياز، إذ خرج بتوصيات أذاعها الدكتور سليمان عبدالمنعم ، معلناً عن مبادرة استراتيجية تحت عنوان «شركاء من أجل الكتاب العربي”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button