أخبار

مسطرة للتنسيق بين مخابرات المغرب مع سفاراتها .. ونواكشوط المستهدفة

أكد مصدر مطلع فى الجارة الشمالية أن الرباط اتخذت قرارا بخلق مسطرة للتنسيق بين وزارة الخارجية المغربية ومديرية الدراسات والمستندات (لادجيد) (الاستخبارات المغربية ) علي صعيد الشبكة الدبلوماسية في السفارات والممثليات المغربية .

ويرتكز التنسيق الجديد بين الخارجية والمخابرات المغربية على أن تقوم هذه الأخيرة والمصالح الدبلوماسية بالتأكد من المعلومات التي تتوفر عليها.

وحسب مصادر اعلامية مغربية فإن الرباط كانت تتوصل في بعض الأحيان بمعلومات مغلوطة أو لم يتم التأكد من صحتها لأنه لا يتم مطابقة المعلومات التي تتوفر عليها «لادجيد» مع تلك التي لدى الخارجية، أوالعكس.

وحسب هذه المصادر فإن هذا القرار يأتي بعد تعدد ” الانزلاقات الدبلوماسية المغربية وافتقارها لرؤية واضحة للعمل الدبلوماسي ، كمايأتي وسط جو من التوتر يسود عادة العلاقة بين بعض الدبلوماسيين في مختلف السفارات أن وعناصر لادجيد ” علي حد تعبير المصدر .

ويري عدد من المراقبين ان موريتانيا مستهدفة اكثر من غيرها بقرار المغرب خلق قنوات اتصال فعالة بين سفارات المملكة في العالم والاستخبارات المغربية بالرباط نظرا لطبيعة العلاقة الموريتانية الصحراوية خصوصا في ظل التنامي الملحوظ لمعارضي الوجود المغربي داخل اقاليم الصحراء الغربية المتنازع عليها .

المساء المغربية – انباء

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button