أخبار

الرئيس ولد عبد العزيز يدشن الطريق بين قيادات الحرس ومجمع العيادات

اشرف الرئيس ولد عبد العزيز مساء الخميس في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى التاسعة والأربعين لعيد الاستقلال الوطني على تدشين الطريق الرابط بين قيادة الحرس الوطني ومجمع العيادات والذي يبلغ طوله 540 مترا وعرضه 18 متر.

و يمثل هذا الطريق جزء من مجموعة من الطرق يبلغ طولها 96 كيلومترا، وضع الحجر الأساس لها في نوفمبر 2008، وتم حتى الآن انجاز أجزاء هامة منها.

و تابع رئيس الجمهورية خلال إشرافه على تدشين هذه الطريق شروحا قدمها القائمون على الأشغال قبل أن يتفقد الطريق الذي كان المواطنون يصطفون على جنباته مرحبين برئيس الجمهورية.

و قد تم تشييد هذه الطرق على نفقة ميزانية الدولة بغلاف مالي قدره 8 مليارات من الأوقية وينتظر أن تكتمل الأشغال فيها خلال 18 شهرا.

وتتمثل أشغال هذه المشاريع في أربعة محاور أساسية حيث سيتم تشييد 56 كيلومترا جديدة وتأهيل 24 كيلومترا في حين سيتم إعداد أرصفة ل 16 كيلومتر المتبقية إضافة إلى توسعة طريق توجنين.

وكان السيد كمرا صيدو بوبو وزير التجهيز والنقل قد ألقى كلمة بالمناسبة أشاد فيها بأهمية انجاز هذه الطرق للتحسين من وجه العاصمة وجعلها تستجيب لمتطلبات العصر والحد من الازدحام .

وقال وزير التجهيز إن قطاعه تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية أطلق جملة من البرامج الرامية إلى إنشاء بنى تحتية تمكن من الاستجابة لمتطلبات موريتانيا الجديدة التي يريدها رئيس الجمهورية.

وأضاف أن انجاز هذا الطريق سيقضي على مشاكل كبيرة كان يتسبب فيها لمستخدميه من مختلف مقاطعات نواكشوط نتيجة لضيقه وعدم ملاءمته لمتطلبات الحركة التي تطبع المنطقة التي يقع فيها.

– و م ا

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button