أخبار

اسبانبا تعززطاقم سفارتها بنواكشوط ولجان الأزمة تجتمع في مدريد

قررت إسبانيا الخميس, ارسال اثنين من مسؤوليها الي موريتانيا ل”تعزيز” طاقم السفارة الاسبانية في نواكشوط علي خلفية حادث الاختطاف الاخير الذي راح ضحيته ثلاث رعايا اسبان .

وفي نفس السياق اعلن مدير التعاون لبلدية برشلونة التي ينحدر منها الرهائن رامون سانجو انه سيسافر إلى نواكشوط بعد ظهر اليوم لمتابعة الخطوات والاجراءات المقام بها من اجل تحرير المختطفين .

كما افادت صحيفة elperiodico الاسبانية ان اللجنة السياسية التي تم تشكيلها لتنسيق ورصد الاجراءات المتعلقة بعملية الاختطاف ستجتمع اليوم لتقدم تقريرا عن تطورات القضية .

وتتكون هذه اللجنة من نائب رئيس الوزراء ماريا تيريزا فرنانديز دي لا فيغا بالإضافة إلى وزراء الداخلية والدفاع ، ومدير مركز المخابرات الوطنى ، فليكس سانز رولدان ، و رئيس أركان الدفاع خوسيه خوليو رودريغيز.

وفي الوقت نفسه تواصل لجنة فنية تضم وزير الدولة لشؤون الدفاع ، لويس كويستا ، والأمن انطونيو كاماتشو ، والشؤون الخارجية والمدير العام للاتصالات الخارجية ، اجتماعات منفصلة بدأتها يوم أمس ومن المقرر ان تستمر حتي بعد ظهر اليوم حول ازمة الرهائن الثلاثة .

من جهة اخري اصدرت الخارجية الاسيانية بيانا اشار الى ان “مواصلة الاتصالات والجهود المبذولة ، سواء السياسية والأمنية والدبلوماسية والاستخباراتية مع دول في المنطقة يشكل “اولوية قصوى لسلامة الرهائن”.

وكان وزير الخارجية الأسباني ميغيل آنخل موراتينوس قد اكد صباح اليوم في مؤتمر صحفي علي ان اى جماعة لم تعلن حتي الآن مسؤوليتها عن العملية لكنه تجنب تقديم أي معلومات أخرى او اعطاء “ادلة” على الخاطفين و شدد على أن الثقة “في الجهود التي تبذلها الحكومة الاسبانية وعلي ان الحصافة والحكمة” هما “افضل وسيلة” لحل أزمة الاختطاف .

انباء – elperiodico.com

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button