أخباررياضة

رونالدو يصل إلى الهدف رقم 300 أسرع من ميسي بـ 41 مباراة

أنباء انفو- رفع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد رصيده التهديفي في الدوري الإسباني إلى 300 هدف، بعد الثنائية التي سجلها في مباراة فريقه ضد ضيفه ديبورتيفو الأفيس ضمن الجولة الخامسة والعشرين من عمر البطولة.

وسجل رونالدو هدفه رقم 300 بعدما لعب 285 مباراة في بطولة الدوري الإسباني ، منذ انضمامه إلى ريال مدريد في صيف عام 2009 .
وبحسب صحيفة “ماركا”،  فإن رونالدو كان أسرع بـ 41 مباراة من غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الوصول إلى الهدف رقم 300 ، إذ أن “البرغوث الأرجنتيني” أحرز هدفه الـ 300 بعدما خاض مع برشلونة 326 مباراة.
وبفضل هذه الثنائية، نجح رونالدو في تعزيز مركزه الثاني في ترتيب الهدافين بتاريخ الدوري الإسباني برصيد إجمالي بلغ 300 هدف ، وبفارق 68 هدفاً عن ميسي الذي سجل 368 هدفاً خلال 406 مباريات ، بينما تراجع الهداف الأسبق الراحل الإسباني تيلمو زارا أسطورة نادي اتلتيك بيلباو إلى المركز الثالث برصيد 251 هدفاً سجلها في 277 مباراة.
و رغم أن رونالدو يحتل مركز الوصافة في ترتيب الهدافين إلا انه يمتلك أعلى معدل تهديفي، والذي بلغ 1.4 هدف في المباراة الواحدة، في حين أن معدل ميسي بلغ 0.9 هدف في المباراة الواحدة.
الجدير ذكره بأن  ميسي لا يزال يتصدر ترتيب جائزة “البيتشيتشي” كأفضل هداف في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري، بعدما سجل 20 هدفاً في حين تراجع رونالدو إلى المركز السادس برصيد 12 هدفاً متأثراً بإيقافه عن المباريات الخمس الأولى من منافسات الموسم بعد طرده في موقعة السوبر الإسباني ثم غيابه عن لقاء ليغانيس لإراحته.
– ايلاف

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button