أخبارأخبار عاجلةإقتصاد

حزب موريتانيا الحاكم ونظيره الصيني يوقعان على سلسلة من الإتفاقيات المشتركة

أنباء انفو- وقع حزب الإتحاد من أجل الجدمهورية الحاكم بموريتانيا مع نظيره الحزب الشيوعي الصيني سلسلة من الإتفاقيات المشتركة .

وقال نائب وزير الشؤون الخارجية المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لي جون إنه اتفق مع الرئيس الموريتاني ورئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا على تعزيز التعاون بين الحزبين.

وأوضح الوزير الصيني ، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الاثنين في نواكشوط بعد لقائه بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ” جئت بدعوة من رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، بهدف تعزيز التعاون بين الحزب الشيوعي الصيني، وحزب الاتحاد من أجل الجمهورية” مشيرا إلى أن”الحزب الشيوعي الصيني وحزب الاتحاد من أجل الجمهورية على توافق تام لتعزيز التعاون بينهما”.

وقال المسؤول الصيني إن “العلاقات المتميزة القائمة بين موريتانيا والصين في مختلف المجالات، أثمرت انجازات كبيرة تحققت في إطار هذا التعاون من خلال العديد من المشاريع التي هي رمز للعلاقات الموريتانية الصينية.

وأضاف أن الرئيس الموريتاني أبرز الدور الهام للعلاقات بين الحزبين الحاكمين في لعب دور متميز في تطوير العلاقات بين البلدين، مضيفا أن اللقاء ركز على الدور السياسي الحيوي والقيادي للحزب الحاكم في أي بلد خاصة في مجال التنمية.

وعبر المسؤول الصيني عن رغبة حكومة بلاده في حضور ولد عبد العزيز لقمة المنتدى الصيني الافريقي في سبتمبر القادم.

ويعقد نائب وزير الخارجية الصيني في وقت لاحق اليوم اجتماع عمل مع رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية وجلسة عمل برجال الاعمال الموريتانيين غدا الثلاثاء .
وكان لي جون قد وصل أمس الأحد.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button