أخبارأخبار عاجلةعربي

وفدان برلمانيان من موريتانيا والجزائر يصلان إلى الرباط

أنباء انفو- يزور العاصمة المغربية (الرباط ) حاليا وفدان برلمانيان من موريتانيا والجزائر .

وحسب مصادر ‘‘أنباء انفو‘‘ يشارك” الوفدان الموريتاني والجزائري رغم فتور علاقات حكومات بلديهما مع المغرب فى الجلسة الرابعة للبرلمان العربي التى تحتضنها الرباط الأسبوع الجاري.

كمالم يمنع التوتر الأخير فى العلاقات المغربية الجزائرية  من إرسال الأخيرة وفدا كبيرا  يضم نائب رئيس  مجلس الامة  عزيز بزاز.

وقال رئيس البرلمان العربي في بيان له اليوم (الاثنين): “إن الجلسة ستركز على تطورات الأوضاع العربية الراهنة ونتائج أعمال القمة العربية التي عقدت بمدينة الظهران في المملكة العربية السعودية “قمة القدس”، ومواصلة جهود البرلمان العربي في دعم القضايا العربية المحورية والاستراتيجية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وستعقد لجان البرلمان العربي الدائمة الأربع اجتماعاتها غداً (الثلاثاء)، حيث تناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي مشروع التقرير الدوري للحالة السياسية ومستجدات الوضع السياسي في العالم العربي، وستناقش لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية التكامل الاقتصادي العربي وخطة عملها لدور الانعقاد الثاني للعام 2018م، ومتابعة تنفيذ تكليفات اللجنة في اجتماعها الثالث وما انبثق عنها من قرارات في الجلسة العامة.

كما ستستعرض لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان مسودة تقرير “حالة حقوق الإنسان فى العالم العربي لعام 2017م”، ومشروع رؤية برلمانية حول: تخفيف أثار الحروب والصراعات في العالم العربي من منظور حقوق الإنسان، فيما ستناقش لجنة الشؤون الاجتماعية والمرأة والشباب خطط عملها بشأن التعليم العالي والبحث العلمي والصحة، ومتابعة الترتيب لعقد مؤتمر حول اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال العرب.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button