أخبارأخبار عاجلةعربي

حملة المقاطعة تضرب شركة الاتصالات الموريتانية المغربية “موريتل”

أنباء انفو- بدأ سريعا تأثير حملة مقاطعة خدمات شركة الاتصالات الموريتانية المغربية “موريتل” التى انطلقت نهياية الأسبوع المنصرم عبر موقع التواصل الإجتماعي ‘‘فيس بوك‘‘  تحت شعار ‘‘ خليها تفلس‘‘.

توالت انسحابات المعجبين بصفحة شركة ‘‘موريتال ‘‘مسجلة خلال ساعات فقط من صباح هذا اليوم الإثنين 7 مايو ، تراجعا غير مسبوق على موقع ‘‘فيس بوك‘‘ من 61  إلى 59 ألف معجب وسط توقعات بتراجع أرقام الإعجاب إلى 10 آلاف أو أقل خلال الأيام القليلة المقبلة إذا استمر النشطاء فى حملتهم عبر ‘‘هاشتاغ”#خليها_تفلس”، احتجاجا  على  “غلاء أسعار خدمات  الشركة ، مقابل رداءة الإتصال عبر المكالمات وشبكة  الإنترنت ” وقالوا إننا  “نضطر لأداء مبالغ مالية مقابل خدمات اتصالات وإنترنت لا ترقى إلى المستوى المطلوب.. “.

يذكرأن حملة مقاطعة مماثلة انطلقت منذ أسابيع فى جارة موريتانيا الشمالية (المغرب) ضد منتجات ثلاث شركات كبرى(حليب سانطرال، دانون ، ماء سيد اعلى ، وقود شركة إفريقيا) أثارت  تساؤلات حول  مدى تأثيرها ودوافعها  ومن يقف وراءها!.

ثم توسعت حملة مقاطعة منتجات  كبريات الشركات إلى دول الإقليم تحديدا الدول  المغاربية  من تونس ضدشركات منتجة  لثماني منتجات استهلاكية، احتجاجا على غلاء أسعارها، ثم جارتها الجزائر ضد شركات السيارات  شعار ها“خليها تصدي” إلى موريتانيا لمقاطعة خدمات شركة الاتصالات “موريتل.

مسؤول عن إحدى الصفحات المروجة للحملة على فيسبوك قال لفرانس برس ” مطالبنا واضحة وهي خفض الأسعار غير المعقولة مقارنة مع بلدان يملك سكانها مدخولا اكبر بكثير..‘‘

غير أنه لم يقدم توضحيات حول أسباب اختيار هذه المنتجات بالتحديد، مفضلا عدم كشف هويته.

 

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button