أخبارأخبار عاجلة

بيانات وتغريدات.. تندد باستهداف ولد بوعماتو

 أنباء انفو- استنكرت منظمات مدنية وشخصيات سياسية بارزة فى موريتانيا عمليات المداهمة والتفتيش المفاجئة التى استهدفت أمس الإثنين ،  منازل بالعاصمة انواكشوط يملكها معارضون  لنظام الرئيس ولد عبد العزيز يقيمون خارج البلاد .

 النائب الأول لرئيس حزب ‘‘تكتل‘‘ المعارض محمد محمود ولد لمات ، انتقد بشدة عمليات تفتيش واعتقال أفراد من أسرتي المعارضين محمد ولد بوعماتو ومحمد ولد الدباغ .

وقال ولد لمات فى تغريده على صفحته بموقع ‘‘فيس بوك ‘‘ إن عمليات التفتيش التى حصلت أمس ‘‘استفزاز وقح وتصفية حسابات سخيفة تعكس حقيقة فاعلها..‘‘

إلى ذلك أيضا وحول الموضوع ذاته  أصدرت رابطة النساء معيلات الأسرAFCF بيانا طالبت فيه السلطات ، الكف عن هكذا أشكال من محاصرة ومطاردة خصومها السياسيين .

وجاء فى البيان ‘‘نندد بما حدث، وتطالب   السلطات الموريتانية بالكف عن ترويع الناس لأنهم يعاضون نظام الرئيس محمد ولد عبدالعزيز.
إننا نرفض بشدة هذا النوع من الظلم البشع المتمثل في ترويع النساء والأطفال واقتياد امرأة أمام عائلتها لا لذنب ارتكبته سوى أنها زوجة معارض ..وهذا الانتهاك الصارخ للبيوت الآمنة و عمليات التفتيش و المداهمات لهو خير دليل على تراجع الحريات في البلد ويؤكد ما ذهبنا إليه أكثر من مرة ونددنا به وطالبنا بالتراجع عنه  دون أن نجد آذانا صاغية..لكننا سنظل نصرخ في وجه الظلم ونطالب بالعدالة والتوقف عن الظلم مهما طغت السلطات وتجبرت‘‘.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button