أخبارأخبار عاجلة

ملف ‘‘ولد بوعماتو ‘‘يتصدر مجددا صفحات كبريات الصحف الدولية

أنباء انفو- صعد ملف محمد ولد بوعماتو خلال الأشهر والأسابيع القليلة الماضية ليتصدر  صفحات كبريات الصحف الدولية خصوصا الفرنسية المهتمة بشؤون القارة الإفريقية مثل أسبوعية ‘‘جون آفريك‘‘.

صحيفة ‘‘ جون آفريك‘‘   الصادرة بالعاصمة الفرنسية باريس عادت مجددا  إلى قضية رجل الأعمال الموريتاني  المطلوب الأول لقضاء لبلاده فى ما يطلق عليه ‘‘ملف ولد بوعماتو‘‘.

الصحيفة تناولت الموضوع الذى أصبح يشغل اهتمام حيز واسع من الرأي العام المحلي بموريتانيا بعد إحالة عضو فى مجلس الشيوخ المنحل إلى السجن بتهمة تتعلق بنفس المف وسحب جوازات سفر  شخصيات موريتانية  أخرى منتخبة وإعلاميين بارزين.

وكتبت صحيفة ‘‘جون آفريك‘‘ فى عددها الأخير  طبقا لترجمة نص الصحيفة إلى العربية عن  ‘‘مركز الصحراء‘‘ ‘‘ لا يزال عضو مجلس الشيوخ السابق محمد ولد غدة والمتهمون معه في الانتظار، بعد اتهامه بشراء أصوات مجلس الشيوخ في مارس 2017 للحصول على رفض مشروع قانون التعديل الدستوري الذي يسعى إليه الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

محامو المتهمين في انتظار قاضي التحقيق للرد على طلبهم بعدم وجود وجه للمتابعة أو إحالة القضية إلى المحكمة.

وقد تم اعتقال محمد ولد غدة في 10 أغسطس 2017 بعد خمسة أيام من إجراء الاستفتاء على التعديل الدستوري الذي أدى إلى انتصار “نعم” وإلغاء مجلس الشيوخ.

بالإضافة إلى ذلك فتح قاضي التحقيق دعوى ضد مجهول بتهمة غسيل الأموال والتهرب الضريبي.

وقد تم القيام بعمليات تفتيش طالت منزل رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو، وندد محاموه “بهذه الملاحقات القضائية التي لا تنتهي”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button