أخبار

انطلاق الاولمبياد الوطنية للرياضيات على مستوى انواكشوط

انطلقت صباح اليوم الجمعة على مستوى انواكشوط الاولومبياد الوطنية للرياضيات بمشاركة جميع المؤسسات الثانوية التي توجد بهاالسوادس الرياضية طبقا للنظام الجديد .

وستشهد نهاية الاسبوع القادم التصفيات الاخيرة لاختيار ثلاثة من التلا ميذ المتفوقين للمشاركة فى دورة تكوينية في داكار لمدة اسبوع مع نظرائهم من الدول الافريقية .

وادى السيد احمد ولد باهيه وزير التعليم الثانوي والعالي فى هذا السياق زيارة لثانوية البنين 2 التي تجري فيها المسابقة حيث تفقد الفصول واستفسر التلاميذ حول وضعية الامتحان وكيفية تعاملهم مع الاسئلة، فبل ان يلقي كلمة اكد فيها على اهمية تنظيم هذا الاولومبياد الذي سيساهم في التحسين من مستويات التلاميذ في مادة الرياضيات التي لاغنى عنها لتطوير الامم والشعوب .

وقال ان القطاع بتعليمات من السلطات العليا في البلد يعكف على تنفيذ خطة طموحة تهدف من بين امور اخرى الى ترقية الكفاءات وترسيخ روح التميزوتشجيع العطاءات الخلاقة .

واضاف ان بلادنا شاركت لاول مرة في الاولمبياد الدولية للرياضيات خلال دورتها الخمسين المنعقدة في مدينة “ابريم”،الالمانية السنة الماضية بعد ان حضرت بصفة مراقب الاولومبياد التاسعة والاربعين باسبانيا وذلك بفضل التعاون مع الشركاء .

واكد السيد الوزير ان تنظيم هذا الاولمبياد يندرج في اطار التصفيات لاختيار الفريق الذي سيمثل بلادنا في التظاهرة العلمية الدولية التي ستقام في داكار في شهر مارس القادم، كما ستشكل معيارا لانتقاء الفريق الذي يحتمل ان يمثل بلادنا في الدورة الحادية والخمسين للاولمبياد الدولية للرياضيات 2010 المزمع تنظيمها فى كازاخستان .

– و م ا

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button