أخبار

لجنة حقوق الانسان الافريقية تنتقد تسييس ميدان حقوق الانسان في موريتانيا

قالت رئيسة بعثة اللجنة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب المفوضة رين آلابينى كانسو ان البعثة قابلت خلال زيارتها لموريتانيا كافة المسؤولين عن الميادين التى تمس من قريب او من بعيد حقوق الانسان وكذلك المؤسسات التى تعمل فى هذه الميدان كاللجنة الوطنية لحقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدنى .

واضافت رئيسة البعثة التي كانت تتحدث في مؤتمر صحفي عقدته مساء أمس الاثنين في فندق حليمة في ختام مهمتها في موريتانيا، فيما يتعلق بالمجتمع المدنى انها لاحظت ان بعض منظمات المجتمع المدنى العاملة فى ميدان حقوق الانسان تم تسييسها من قبل القائمين عليها واصبحت تهتم بالسياسة اكثر من اهتمامها بالقضايا الاقتصادية والاجتماعية .

واشارت السيدة كانسو الى ان البعثة قامت بزيارة داخل البلاد وتعرفت على الاوضاع فى موريتانيا الاعماق خاصة فى ارياف لبراكنه وغورغول ولعصابه .

وقالت رئيسة البعثة انها تطرقت فى مختلف لقاءاتها مع المسؤولين الموريتانيين الى كل المواضيع بصفة مسؤولة ووجدت ارادة سياسية لفتح صفحة جديدة فى هذا البلد.

من جانبها اعتبرت المكلفة بشؤون المرأة في اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان السيدة كويتا ميكا انه من الملاحظ غياب المراة في موريتانيا في كثير من مراكز صنع القرار في الادارة الموريتانية وهو الامر الذي اكدت تركيزها عليه في لقاءاتها مع المسؤولين الموريتانيين خاصة في قطاع العدالة .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button