أخبار

مسؤول حزبي مغربي : حل مشكلة ‘‘الصحراء‘‘ فى موريتانيا

وصف مسؤول حزبي مغربي موريتانيا بأنها بوابة إفريقيا الجنوبية بالنسبة للمغرب. وحث رجال الأعمال المغاربة على الإستثمار فيها ، وحول ملف الصحراء الغربية قال زعيم حزب جبهة القوى الديمقراطية المغربي التهامي الخياري ، إن جزءا كبيرا من حل نزاع الصحراء يوجد في موريتانيا، داعيا المغرب إلى إقامة علاقة استراتيجية مع هذا البلد المغاربي. وبدا التهامي ، متحفظا جدا وهو يوجه ما سماه «رسالة سياسية» إلى الجهات الرسمية المغربية، من أجل الالتفات إلى موريتانيا جارة المغرب الجنوبية، وقال في لقاء صحافي عقد أمس بالرباط، عقب زيارة قام بها وفد من الحزب إلى موريتانيا نهاية الأسبوع الماضي: ننظر كثيرا إلى الشمال، بيد أنه في بعض القضايا موريتانيا أهم من إسبانيا.

وأضاف السياسي اليساري المغربي إن الزيارة التى قام بها إلى نواكشوط ، كانت مناسبة للتطرق إلى عديد من القضايا التي تهم البلدين موريتانيا والمغرب وفي مقدمتها قضية الوحدة المغاربية وكيفية الدفع بمشروع اتحاد المغرب العربي والوقوف على القضايا التي تعوق بناء هذه الوحدة. وتبادل الطرفان سبل تفعيل العلاقات الحزبية وصيغ تعزيز التعاون الثنائي بما يخدم القضايا المطروحة للنقاش.
وأوضح الخياري: إن الزيارة أماطت اللثام عن القضية الجوهرية والرئيسية التي أضحت تهدد المنطقة المغاربية برمتها والمتمثلة في قضية الإرهاب حيث ندد الجانبان بما يحاك ضد البلدين المغاربيين من مؤامرات في هذا السياق.

ووجه الخياري نداء إلى الأحزاب السياسية المغربية لتهتم بالعلاقات الثنائية مع موريتانيا.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button