أخبار

موريتانيا تعلن تضامنها مع ليبيا فى أزمتها مع سويسرا

أعلنت موريتانيا إلى جانب عدد من الدول العربية شاركت أمس الأربعاء فى اجتماع الأمانة العامة للجامعة العربية، عن تأييدها الكامل لموقف ليبيا وتضامنها معها فى أزمتها مع اسويسرا.

وطالبت تلك الدول بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمر موسي من دول الاتحاد الأوروبي عدم تقييد قائمة الممنوعين التي تضم رموزا وطنية وقيادية ليبية من دخول فضاء شنغن.

كما أكد مجلس الجامعة على مبدأ عدم المساس بكرامة وسيادة الدول العربية واعتبار الإجراءات السويسرية ذات طبيعة عنصرية علاوة على خرقها للمواثيق والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

وطالب أيضا الحكومة السويسرية بالقبول بالتحكيم في واقعة القبض على الدبلوماسي الليبي ومعاقبة المسؤولين وتعويض المتضرر وفقا لاتفاق التسوية الذي وقعه الرئيس السويسري مع الجانب الليبي في يوم 20 مارس من العام الماضي .

من جهة أخرى قررت اللجنة الشعبية العامة الليبية في اجتماعها العادي الرابع في مقرها بمدينة سرت شرق العاصمة الليبي طرابلس حظر التعامل الاقتصادي والتجاري مع دولة سويسرا للقطاعين العام والأهلي وذلك استجابة لنداء الزعيم الليبي في تظاهرة التحدي الإسلامي يوم عيد المولد النبوي الشريف بعد صلاة المغرب الجامعة بمدينة بنغازي ثاني المدن الليبية،ورداً على السياسات التى اعتبرها القذافى معادية للإسلام ،كما قررت اللجنة الشعبية العامة إيجاد بدائل أفضل لتوريد الأدوية والمستلزمات الطبية والتجهيزات ومشروعات الكهرباء.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button