الرئيسية / أخبار / تجمع الموريتانيين المقيمين فى اسبانيا يتظاهر اليوم ضد الإنقلاب

تجمع الموريتانيين المقيمين فى اسبانيا يتظاهر اليوم ضد الإنقلاب

ينظم اليوم السبت تجمع الموريتانيين المقيمين في إسبانيا تظاهرة احتجاجية للتنديد بالإنقلاب العسكري الذي أطاح صبيحة السادس من أغشت الماضي بالنظام المنتخب فى موريتانيا و ذالك ضمن انشطة تضامنية يقول أصحاب التنظيم ،مع القوي المدافعة عن الشرعية.

وستنطلق التظاهرة في قلب العاصمة مدريد على تمام الساعة 12 زوالا ، أمام مقر وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الإسبانية.

ومن المنتظر أن يحضر هذه التظاهرة عدد كبير من المورتانيين وهيئات المجتمع المدني الإسبانية إضافة إلى وسائل الإعلام المحلية والعربية.

عنوان مكان انطلاق المظاهرة :

Plaza de la Provincia n’ 1
Metro Sol
Junto a la Plaza Mayo

وكان تجمع الموريتانين المقيمين فى اسبانيا قد أصدر بيانا ندد فيه بالإنقلاب منوها فى الوقت ذاته بالموقف الإسبانى المطالب باعادة الشرعية الى موريتانيا ، وهذا نص البيان كما وصل موقع ‘‘ أنباء‘‘:

البيان

يتشرف تجمع الموريتانيين المقيمين في إسبانيا بالتعبير للحكومة الإسبانيةعن ارتياحه لموقفها من الانقلاب العسكري الذي أطاح صبيحة السادس من اغشت الماضي بالنطام الديمقراطي في بلادنا, ذلك الموقف الذي تم الاعلان عنه في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية و التعاون بتاريخ 6 اغسطس 2008 و الذي أدانت فيه الحكومة الإسبانية الإنقلاب العسكري وطالبت فيه بالافراج عن الرئس المخلوع و بالعودة إلى الشرعية.
و قد جاءت هذه الإدانة متطابقة مع المقف الدولي من الحدث. و علي الرغم من ذلك فإن الوضعية لم تشهد تغيرا فالعسكريون ما زالوا يصادرون إرادة الشعب و الرئيس الشرعي يقبع في السجن و كل يوم يمر يمنح الإنقلابيين فرصة للمناورة و ممارسة الضغوط علي ممثلي المجتمع المدني و الاحزان السياسية و تقديم الرشاوى لزعماء القبائل بغية تحقيق شرعية زائفة سبيلا إلى تضليل الرأي العام الدولي.
و في هذا الإطار فإننا نطالب إسبتنيا (حكومة و احزابا سياسية و مجتمعا مدنيا) بما يلي:
1 اتخاذ اجراءات عملية تهدف إلي تحقيق الموقف المعلن عنه رسميا من طرف الحكومة
الإسبانية.
2 ممارسة ضغوط قوية بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لعزل الإنقلابيين في المحافل الدولية و دعم القوى السياسية الموريتانية المدافعة عن الديموقراطية.
4 مناشدة المجتمع المدني و الاحزاب السياسية و البرلمان الإسباني بادانة الإنقلابيين و رفض الاعتراف بهم و دعم الشعب الموريتاني في كفاحه من أجل استرجاع إرادته المسلوبة.

تجمع الموريتانيين المقيمين في إسبانيا
البريد الكتروني SE.OOHAY@OORDINADORACM

شاهد أيضاً

تنظيم جهادي يعلن مقتل 4 عناصر من مرتزقة “فاغنر ” وسط مالي

  أنباء انفو- أعلن تنظيم جهاي مسلح مقتل تل عدد من المرتزقة الروس “فاغنر”  في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *