أخبار

إعتماد سفير موريتاني جديد فى الصين

جاء في برقية للناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية الموريتانية وصلت إلى ‘‘أنباء‘‘ أن السيد بال محمد الحبيب، قدم اليوم (الجمعة) في قصر الشعب الكبير في (بيجينغ)، أوراق اعتماده إلى السيد (هو جنتاو)، باعتبار سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى جمهورية الصين الشعبية.

وفي حفل أقيم بالمناسبة، وحضره إلى جانب الرئيس الصيني وزير خارجيته وعدد من أعضاء ديوانه ، نقل السفير الجديد في بيكين تحيات الرئيس محمد ولد عبد العزيز، إلى نظيره الصينى ، مجددا له ما وصفه بموقف موريتانيا الثابت من الوحدة الترابية لجمهورية الصين.

و عبر السفير بال محمد الحبيب عن سعادته لمتانة العلاقات الأخوية بين موريتانيا والصين، قائلا إن السنة الجارية ستشهد تخليد الذكرى 45 لإقامة هذه العلاقات، وذلك في تظاهرة خاصة ستقام على هامش معرض شانغهاي العالمي، خلال شهر مايو المقبل .

وفي هذا الصدد، نقل السفير إلى الرئيس الصيني تهانئ رئيس الجمهورية والشعب الموريتاني بمناسبة اختيار مدينة شانغهاي لاحتضان هذا المعرض العالمي.

من جانبه، شكر الرئيس الصيني موريتانيا على موقفها الدائم من الوحدة الترابية للصين ، وطلب من السفير نقل تحياته الحارة إلى رئيس الجمهورية وإلى الشعب الموريتاني.

كما عبر الرئيس (هو جنتاو) عن سعادته لكون ميزان التبادل التجاري بين موريتانيا والصين قد ارتفع خلال السنة الماضية ب 20 في المائة، على الرغم من الأزمة المالية العالمية، وأكد أن الصين ستعمل على تعزيز هذا التوجه.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button