أخبار

‏ بن لادن يطلب من «قاعدة المغرب »عدم التدخل في عائلته‏

‏نفى أحد أبناء اسامة بن لادن الاتهامات التي ساقها تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» بأن السلطات الإيرانية تحتجز افراد عائلته في طهران، داعياً التنظيم الى عدم التدخل في هذه القضية.

واكد عمر بن لادن ان السلطات الايرانية سمحت لشقيقته ايمان ووالدتهما نجوى الغانم بمغادرة البلاد، وانهما الآن في دمشق. وقال في اتصال هاتفي من بريطانيا «نؤكد ان ايمان تركت ايران برفقة والدتها قبل ثلاثة ايام».

ونفى عمر بن لادن الاتهامات التي ساقها شقيقه خالد وتنظيم «القاعدة في المغرب الإسلامي» ضد السلطات الإيرانية.

وكان تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي» طالب طهران بالإفراج عن جميع افراد عائلة بن لادن، بعد ايام من دعوة مماثلة وجهها خالد بن لادن، ناشد فيها المرشد الأعلى في ايران علي خامنئي التدخل لإطلاق سراح افراد عائلته المعتقلين في ايران، بحسب قوله.

ورد عمر بن لادن على تنظيم «القاعدة في المغرب» قائلاً «بصفتي ابن زعيمكم، اقول لكم ان هذه القضية تخصني، انا اتحمل كامل المسؤولية عن اشقائي وشقيقاتي اينما كانوا». واضاف انهم «يلقون معاملة حسنة، لقد قالوا لي ذلك بأنفسهم»، مشيراً الى ان طهران «التزمت بوعدها» بالسماح لشقيقته الصغرى بالمغادرة.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط ذكرت، الجمعة الماضية، ان ايمان بن لادن (17 عاماً) وصلت الى دمشق، الخميس، برفقة والدتها، الزوجة الأولى لزعيم تنظيم القاعدة.

وقالت الصحيفة ان ايمان التي تحمل الجنسية السعودية، تمكنت من مغادرة ايران بفضل تدخل الاستخبارات السعودية.

وكانت لجأت في ديسمبر الماضي، الى السفارة السعودية في طهران، بعدما غافلت حراسها الإيرانيين، وفقاً للصحيفة.

– اف ب

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button