الرئيسية / أخبار / وزير خارجية موريتانيا الجديد يزور المغرب قبل الجزائر/حصري

وزير خارجية موريتانيا الجديد يزور المغرب قبل الجزائر/حصري

أنباء انفو-  قبل أسبوع من الآن ، استقبل وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، فى مكتبه  وسط العاصمة نواكشوط، سفيرالجزائر والمغرب.

مصدر فى الخارجية الموريتانية طلب عدم ذكره بالإسم  ، ذكر حصريا ل”أنباء انفو” أن  الوزير ولد الشيخ أحمد، أبلغ بشكل منفصل السفيرين المغربي والجزائري ، قراره زيارة كل من العاصمتين الرباط والجزائر  وعبر لهما عن رغبة حكومة  بلاده تحسين علاقاتها مع الجارتين .

التقارير الصحفية و قبل  ان يعلن اليوم الخميس 20 سبتمبر عن توجه وزير الخارجية الموريتاني إلى الرباط  اعتبرت اللقاء المنفصل مع السفيرين فى انواكشوط ، إرهاصا لمشروع وساطة موريتانية بين المغرب والجزائر، مستغلة وجودها فى وضع مراقب في قضية النزاع على إقليم  الصحراء شمال المغرب.

وحسب مراقبين، يدشن اختيار المغرب ،  أول بلد مغاربي يزوره الوزير الجديد  المعين  حديثا ، على رأس هرم الدبلوماسية الموريتانية ، بداية عهد جديد فى علاقات الرباط وانواكشوط بعد سنوات من  توتر  وصل أحيانا حد القطيعة.

ساعات قبل وصول الوزير الموريتاني مطار محمد الخامس بالدار البيضاء  ، رحبت وزارة الخارجية المغربية بالزيارة وجاء فى بلاغ صادر عنها تعليقا عليها أن “الزيارة تندرج في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات”.

وأضافت أن الزيارة التي تستمر يومين “ستمكن من بحث سبل تنمية العلاقات الاقتصادية”.

وتابعت أن “هذه الزيارة ستكون مناسبة للتنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك في ظل الظرفية الاستثنائية التي تجتازها المنطقة”.

يذكر انه وفى شهر أكتوبر الماضي ، اعتمدت انواكشوط السفير المغربي ، حميد شبار.

بعد ذلك وفى ديسمبر الماضي ،عين محمد الأمين ولد آبي، سفيرًا لموريتانيا في الرباط  منهيا شغورا للمنصب استمر خمس سنوات.

شاهد أيضاً

الرئيس الجزائري أمر بفتح بنك عام فى موريتانيا

أنباء انفو- كشفت مصادر الإعلام الجزائرية ، أن حكومة الرئيس تبون ، أمرت الجهات المصرفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *