أخبار

الإتحاد الأوروبي يشرف على توقيع موريتانيا للملحق التأشيرى رقم1

وقع وزير الشؤون الإقتصادية والتنمية فى موريتانيا سيدي ولد التاه مساء الثلاء، في انواكشوط مع سعادة السيد هانس جورج جيرستين لوار،سفير الإتحاد الأوروبي المعتمد لدى انواكشوط على اتفاقية تتعلق بالملحق رقم 1 للبرنامج التأشيري الوطني .

وعبر وزير الشؤون الإقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه عن امتنانه للاتحاد الأوروبي وهو يشرف على توقيع هذا الملحق الخاص بالبرنامج التأشيري الوطني للصندوق الأوربي للتنمية العاشر .

وأكد ا ن هذا الملحق سيمكن من مراجعة الموارد المخصصة لتغطية الحاجيات الغير المتوقعة للدولة عبر إضافة مبلغ مليون وثمانين ألف يورو أي ما يعادل سبعمائة واثنان وأربعين مليون أوقية لتمويل برنامج نموذجي يسمى تحويل اقتصادي واجتماعي لمحاربة سوء التغذية والفقر الشديد للأسر .

وأضاف ان المبلغ الإجمالي الجديد المخصص لبلادنا سيصبح 4680000 يورو،مثمنا الدعم السخي الذي يقدمه الإتحاد الأوربي لبلادنا .

وعبر سعادة السيد هانس جورج جيرستين لوار سفير الإتحاد الأوربي المعتمد لدى بلادنا في كلمة له بالمناسبة عن سعادته بحضور توقيع هذا الملحق المتعلق بالبرنامج التأشيري الوطني الذي يعرف بالخطوط العريضة للتعاون المشترك الخاص بالفترة ما بين 2008_2013 لدعم الحكم الرشيد والإندماج الجهوي والنقل وكذلك الدعم المالي لمحاربة الفقر .

وأضاف أنه بتوقيع هذا الملحق يضيفون مبلغا قدره 750 مليون أوقية بناء على قرار البعثة الأوربية لدعم دول افريقيا والكاربي والمحيط الهادي في مواجهة الآثار الإقتصادية والإجتماعية لزيادة أسعار المواد الغذائية .

وأوضح ان هذا التمويل سيمكن من اطلاق اعلان مناقصة خاص بمشاريع محاربة سوء التغذية والفقر في موريتانيا .

جرى حفل التوقيع بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الإقتصادية والتنمية ومدير التمويلات وبعض المسؤولين بالقطاع.

– أنباء – وم أ

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button