أخبار

إسبانيا تفكك شبكة لتهريب السيارات إلى المغرب وموريتانيا

فكك الحرس المدني الإسباني بمدينة مليلية ، شبكة دولية، متخصصة في تهريب السيارات الفاخرة من إيطاليا إلى المغرب، ومنها إلى موريتانيا ودول إفريقية أخرى ، وأوقف 23 شخصا، من جنسيات مختلفة، حسب ما أوردته وسائل الإعلام الإسبانية، أمس الأربعاء.

وأفادت التحقيقات الأولية، التي أجرتها عناصر الأمن الإسباني، أن الشبكة كانت تحصل على السيارات الفاخرة من شركات لتأجير السيارات في إيطاليا، ثم تعمل على تزوير أوراقها في إسبانيا، لتدخلها، بعد ذلك، إلى المغرب بطريقة غير قانونية، عبر مدينتي سبتة ومليلية .

وانطلقت التحريات حول هذه الشبكة، أخيرا، من قبل الغرفة الرابعة، التابعة لمحكمة مليلية ، في إطار ما اصطلح عليه باسم “عملية ألباسيتي”، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الإسبانية “إيروبا بريس”.

وعند إدخال السيارات إلى المغرب، كانت الشبكة تعمل على بيعها، ثم تقدم شكاية سرقة أمام السلطات الأمنية الإيطالية، لتستفيد من تعويضات شركات التأمين.

وأوضحت التحقيقات، التي أجريت مع عناصر هذه الشبكة، أن السيارات كانت تباع مرة أخرى في أسواق دول إفريقية، مثل موريتانيا، ومالى ، ولم تكن الشبكة تعلم بسرقتها، إلا بعد دخولها المغرب بوثائق إسبانية، ما كان يجعل العثور عليها شبه مستحيل.

وأوقفت عناصر الأمن الإسبانية أفراد هذه الشبكة في مناطق مختلفة من إسبانيا، ويتعلق الأمر بزعيمي الشبكة، وهما مغربيان يحملان الجنسية الإيطالية، بالإضافة إلى ثلاثة مغاربة آخرين، ومواطنين إسبان.

وأفادت التحقيقات، أيضا، حسب وكالة الأنباء الإسبانية “إيروبا بريس”، أن الشبكة استطاعت تهريب أزيد من 36 سيارة فاخرة بهذه الطريقة، جنت من خلالها أرباحا، وصلت إلى أكثر من مليون و300 ألف أورو، بالإضافة إلى الاستفادة من تعويضات شركات التأمين.

– أنباء – المغربية

مواضيع مشابهة

10 Comments

  1. lkw führerschein kaufen legal, führerschein kaufen ohne vorkasse, registrierten führerschein kaufen erfahrungen, führerschein kaufen erfahrungen, führerschein kaufen ohne prüfung Köln, führerschein kaufen österreich, führerschein kaufen ohne prüfung österreich, führerschein kaufen ohne prüfung österreich, führerschein kaufen in österreich, führerschein kaufen Frankfurt, führerschein kaufen schweiz.
    https://registriertenfuhrerschein.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button