أخبارأخبار عاجلةعربي

بحث لا يتوقف عن جثمان خاشقجي ..و خبر وفاة أحد مغتاليه

أنباء انفو- تواصل السلطات التركية جاهدة لكشف عن ملابسات حادثة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي كما أكدت النيابة العامة في مدينة اسطنبول استمرار الإجراءات القضائية الخاصة بالفحوصات وأن التحقيق في قضية الصحفي السعودي المفقود جار في جميع نواحيه بما يتوافق مع مقتضيات القوانين والاتفاقيات الدولية وأنها ستصدر بيانات توضيحية للرأي العام في المراحل القادمة من عملية التحقيق إذا لزم الأمر.

مسؤولون أتراك كشفوا ان الشرطة التركية تفتش غابة بلغراد المتاخمة لمدينة إسطنبول ومدينة يالوفا قرب بحر مرمرة والتي تبعد تسعين  كيلومترا جنوبي إسطنبول بحثا عن جثمان خاشقجي الذي اختفى بعدما دخل قنصلية بلاده منذ أسبوعين، وأن المحققين جمعوا عينات كثيرة من تفتيش القنصلية ومقر إقامة القنصل، ويعملون على تحليلها بحثا عن آثار الحمض النووي لخاشقجي.

في حين يضيف المسؤولون أن السلطات وسعت دائرة البحث بعد تتبع مسارات وأماكن توقف السيارات التي غادرت القنصلية السعودية في إسطنبول، ومقر إقامة القنصل في الثاني من الشهر الحالي، وهو اليوم الذي شوهد فيه خاشقجي آخر مرة. وتتحفظ الأجهزة الأمنية التركية على التحديد الدقيق للمناطق التي يتم البحث فيها إلا أنها كشفت ان السيارات الستة عشر التي خرجت من القنصلية السعودية والمناطق الثلاث التي توجهت إليها كانت بهدف التضليل.

صحيفة يني شفق التركية، نقلت عن مصادر خاصةٍ مقتلَ الملازم في سلاح الجو السعودي مشعل سعد البستاني، بحادثِ سير؛ وذلك بعد رجوعه من اسطنبول حيث شارك بتصفيةِ الصحافي السعودي جمال خاشقجي. يُذكر أنَّ ما بات يعرفُ بفريقِ الاعدام مكوّنًا من خمسةَ عشرَ سعوديًّا معظمُهم يعملون في السلك الأمني والعسكري، ومن بينهم الملازم البستاني، وصلوا إلى اسطنبول صباحَ الثاني من تشرين الأول/أكتوبر وكانوا داخلَ القنصيلةِ السعودية عندما دخلَ خاشقجي.

– وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button