أخبارأخبار عاجلةعربي

طائرات جزائرية خاصة تهبط فى مطار انواكشوط

أنباء انفو- يشهد مطار انواكشوط الدولي “أم التونسي” منذ يومين حركة إقلاع وهبوط مستمرة لطائرات جزائية خاصة.

مصادر “أنباء انفو” ربطت بين حركة الطيران الجزائري الخاص والمعرض التجاري العملاق الذى تحتضنه العاصمة الموريتانية انواكشوط من 23 إلى 29 أكتوبر 2018 ويعتقد ان تلك الطائرات الخاصة مملوكة من طرف رجال أعمال جزائرين كبار سيحضرون انطلاقة المعرض.

وقد بدأت عشرات سيارات الشحن الجزائرية تحط حمولتها من مختلف المواد التجارية فى مخازن مخصصة للمعرض الذى أطلق عليه معرض” الأخوة لجزائرية-  الموريتانية”  الذى سيقام فى واجهة قصر المؤتمرات القديم  وسط انواكشوط .

إلى ذلك يصل اليوم الأحد وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى العاصمة الجزائر حيث سيجري الوزير الموريتاني خلال هذه الزيارة التي تدوم يومين، محادثات سياسية مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري ، عبد القادر مساهل، تتناول”العلاقات الثنائية ، حسب ما أورده في وقت سابق بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.

وذكر بيان حكومي جزائري أن زيارة الوزير الموريتاني ستكون  فرصة لاستعراض”أهم القضايا الإقليمية والعربية والدولية ذات الاهتمام المشترك وبالأخص الوضع في منطقتي المغرب العربي والساحل”.

كما تأتى زيارة ولد الشيخ أحمد إلى الجزائر ، أسابيع قليلة بعد  فتح المعبر الحدودي البري الجديد الذي يربط البلدين (الجزائر – مورؤتانيا) على مستوى النقطة الكيلومترية 75 جنوب تندوف الجزائرية  شمال  ازويرات الموريتانية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button