الرئيسية / أخبار / الإعلان عن إقامة منطقة حرة جديدة فى بير أم كرين شمال موريتانيا

الإعلان عن إقامة منطقة حرة جديدة فى بير أم كرين شمال موريتانيا

أنباء انفو- أعلن بالعاصمتين الموريتانية والجزائرية (انواكشوط ، الجزائر ) عن تحويل منطقة بير أم كرين بولاية تيرس آزمور شمال موريتانيا إلى منطقة للتبادل الحر والخدمات اللوجستية للتجميع والتصدير  .

وذكرت مصادر متطابقة أن المنطقة الجديدة ستدار بالشراكة بين بين القطبين التجاريين  مجمع غلوبال غروب الجزائري و مجمع HB بوشرايا الموريتاني .

وتحدثت المصادر عن إنشاء شركة  جزائرية موريتانية لإدارة المنطقة المذكورة  أطلق عليها ”LOGAM”، مقرها ببير  أم كرين .

 المنطقة التجارية الجديدة – حسب مصادرنا – ستوفر نقل المنتوجات الجزائرية الى بلدان غرب إفريقيا وتخزينها بالإضافة الى توزيعها  بما فى ذلك السيارات و المواد الغذائية، والأجهزة الكهرومنزلية، كما ستمكن – حسب المصادر-  من خلق فرص عمل كبيرة الفائدة.

 واكد مصدر شبه رسمي تحدث إلى ” أنباء انفو” أن الهدف الذى من أجله تأسست المنطقة اللوجستية  فى بير أم كرين ،  هو” تعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي بين الجارتين موريتانيا و الجزائر  وتوسيع ذلك التعاون لتصدير منتجاتهما نحو دول غرب إفريقيا التي يعيش بداخلها عشرات ملايين المستهلكين”.

يذكر أن  الحكومة الموريتانية،  أنشات منذ سنوات منطقة حرة فى  انواذيبو شمال البلاد ، لكن وحسب تقارير إعلامية واقتصادية متطابقة ، فإنه رغم الصلاحيات الواسعة التى نقلت إليها ، فشلت تلك المنطقة و حولت عاصمة البلاد الإقتصادية (انواذيبو) إلى مدينة شبه متوقفة!.

شاهد أيضاً

حركة”إيرا ” تعلن التعبئة العامة فى صفوف أنصارها وتستعد لتنظيم مظاهرات تستمر ساعات

أنباء انفو- دعت حركة “إيرا” غير المرخصة فى موريتانيا،  إلى مظاهرات تستمر ساعات احتجاجا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *