الرئيسية / أخبار / البوليساريو فتحت جبهة جديدة محذرة الطيران الأوروبي المحلق فى سماء الصحراء

البوليساريو فتحت جبهة جديدة محذرة الطيران الأوروبي المحلق فى سماء الصحراء

أنباء انفو-  فتحت جبهة ” البوليساريو” جبهة قانونية جديدة ضد شركات الطيران المدني الاوروبية  التى بدأت منذ عام تقريبا تسير رحلات سياحية لنقل الركاب من مدينتي الداخلة والعيون فى الصحراء الغربية  إلى مدن أوروبية فى كل من إسبانيا وفرنسا.

وحذرت  البوليساريو  يوم أمس الأحد ،  شركة تأمين فرنسية من تبعات غض الطرف عن تلك الرحلات المخالفة- حسب رأيها-  لقرارين أصدرتهما محكمة العدل الأوروبية فى عامي 2016 و2018 .

البوليساريو طالبت  بوقف أنشطة شركات الطيران  الأوروبية في الصحراء الغربية بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن محامي الجبهة  جيل ديفير ، الموجود حاليا  بالعاصمة الجزائرية(الجزائر ).

ونقلت الوكالة الفرنسية عن المحامي قوله “إنّه في 31 أكتوبر تمّ إرسال إخطار بهذا المعنى إلى “الشركة الفرنسية لتأمين التجارة الخارجية” كوفاس التي تتولّى خصوصاً تأمين الشركات أو البنوك ضدّ مخاطر عدم الدفع.

وقال “أمهلناها 15 يوماً للردّ واذا رفضت سنتقدّم بشكوى جزائية بتهمة ارتكاب جريمة استعمار عبر نقل سكّان”.

وأكد المحامي  الفرنسي – حسب الوكالة الفرنسية  أنّ “المغرب والصحراء الغربية منطقتان منفصلتان” وأنّ “المغرب لا يملك السيادة على هذه الأراضي ولا على المياه المحاذية لها، وأنّه لا يمكن أن يقام فيها نشاط اقتصادي إلا بموافقة شعب الصحراء الغربية”.

الجبهة القانونية الجديدة ضد شركات الطيران المدني الأوربي العاملة فى الصحراء الغربية سبقتها تهديدات بإسقاط الطائرات التى تحلق فى سماء منطقة النزاع(الصحراء الغربية ) وهي التهديدات التى  واكبت نشرالبوليساريو بطاريات صواريخ “أرض جو” داخل الحدود العازلة بالصحراء .

شاهد أيضاً

توحيد خطبة الجمعة فى موريتانيا عقب “فيديو ” يصور مظاهر بذخ فى حفل زفاف

أنباء انفو- يستمر الجدل فى موريتانيا حول موضوع إسراف وبذخ أبناء كبار المسؤولين المدنيين  وبعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *