أخبارأخبار عاجلةعربي

ولي عهد السعودية بدأ جولته العربية بالإمارات ويختمها فى المغرب العربي

أنباء انفو- بدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مساء أمس  الخميس زيارة  إلى أبوظبي في بداية جولة خارجية تشمل أيضا البحرين ومصر وفق الوكالة الألمانية كما سيزور  تونس بالمغرب العربي وفق ما ذكر مصدر بالرئاسة التونسية وبشأن زيارة ولى العهد السعودي إلى انواكشوط التى تداولها الإعلام المحلى فى موريتانيا  ، لم تحصل ” أنباء انفو”  على تأكيد لها – حتى الآن – من مصدر رسمي .

وقد وصل ابن سلمان على رأس وفد كبير إلى أبوظبي ودخل على الفور فى مباحثات ثنائية مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد  يعتقد انها بخصوص تطورات قضية اغتيال خاسقجي والاوضاع بالمنطقة.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام” أن المدفعية في المطار أطلقت 21 طلقة ترحيبًا بولي العهد السعودي.

وأوضحت الوكالة أنّ ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان كان في استقبال المسؤول السعودي في المطار لدى نزوله من الطائرة.

وقد تناول اللقاء بينهما “التحديات والتهديدات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط”، وفق ما “وام”.

وأكدا أن علاقات الدولتين تمنحهما “بعدا استراتيجيا في معالجة التحديات”، وأن “الشراكة القوية بين البلدين تمثل إضافة وركيزة رئيسية للأمن العربي المشترك” بحسب “وام”.

وقال بيان للديوان الملكي السعودي إن الجولة تقرّرت “بناءً على توجيه” من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “واس” الخميس.

ولم يسم البيان الدول التي سيزورها ولي العهد. إلا أن مصدرا في الرئاسة التونسية أوضح ان ولي العهد السعودي سيصل الى تونس الثلاثاء المقبل.

وبحث محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان “العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وسبل مواصلة تنميتها ودعمها في مختلف المجالات بما يلبي تطلعات البلدين و شعبيهما الشقيقين إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

عبّر الشيخ محمد بن زايد خلال جلسة المحادثات التي جرت في أبوظبي عن “اعتزازه بروابط العلاقات الأخوية التاريخية المتينة التي تجمع البلدين وقيادتيهما وشعبيهما الشقيقين”، بحسب (وام).

واستعرض المسؤولان “مسار تطور التعاون الاستراتيجي بين البلدين والذي يرتكز على دعائم و مقومات متعددة من التفاهم والتعاون والعمل المشترك والمصالح المتبادلة”.

كما اطرقا إلى “مجمل القضايا والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين إضافة إلى التحديات والتهديدات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على أمن شعوبها واستقرارها، إلى جانب بحث عدد من القضايا التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button