أخبارأخبار عاجلةعربي

الكشف عن أسماء رؤساء وفود موريتانيا وأطراف نزاع الصحراء إلى مائدة جنيف

أنباء انفو- كشفت الامم المتحدة عن أسماء الوفود المدعوة للمشاركة فى مباحثات مائدة  جنيف  المستديرة حول ملف النزاع فى الصحراء  .

وحسب مصادر توصلت إليها “أنباء انفو” تسلمت قبل أيام قليلة كل من  موريتانيا و المغرب والجزائر وجبهة البوليساريو،  رسائل من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كوهلر، تتضمن أسماء الوفود المشاركة، إضافة إلى أهداف هذا اللقاء وجدول أعماله.

ويتجلى الهدف الرئيسي لهذه المائدة حسب مضمون الرسالة، في إعادة إطلاق مسار المفاوضات قصد الوصول إلى حل سياسي للنزاع مبني على روح التوافق والواقعية، ذلك أن هذه الندوة هي فقط من أجل جس النبض للأطراف الأربعة ومعرفة هل هناك إمكانية للتفاوض مجدداً.

ويضم الوفد المغربي، كل من ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ومحمد ياسين المنصوري المدير العام للدراسات والمستندات، وخليهن ولد الرشيد رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، والينجا خطاط رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب.

بالنسبة لوفد البوليساريو، فإنه سيضم في عضويته كل من خطري أدوح، وهو بمثابة رئيس ما يسمى البرلمان الصحراوي، ومحمد خداد، رئيس سابق للأمن العسكري، وفاطمة المهدي رئيسة مكلفة بالدفاع عن حقوق الإنسان داخل الجبهة الانفصالية، فيما سيمثل موريتانيا وزير خارجيتها إسماعيل ولد الشيخ.

الوفد الجزائري، يضم كل من عبد القادر مساهل وزير الخارجية الجزائري، مرفوقا بمستشاره السياسي عبد الله البعلي و ممثل الجزائر بالأمم المتحدة سبري بوخدوم

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button