مقالات

رداً علي مقال عبد الفتاح ولد عبيدن:” نظام قبلي بامتياز”/مهدي الشريف /Mhi-9@maktoob.com

أخي عبد الفتاح

لولا القبلية و فساد الإدارة ما كنت أنت لتتقاضى 4 رواتب، في عهد ولد الطائع، من أربع وزارات لم تدخل إلى واحدة منها ولا تعرف أين تقع حسب ما يقال، و السبب أنك ولد عبيدنا و الحاكم آنذاك الحجاج ، الذي أهلك الحرث و النسل ، أخي عبد الفتاح الأيام دول و أقبل الأمر كما هو . وقد صدقت فما نشاهده اليوم هو تجسيد لنظام ولد الطائع و الوارث يرث صفات الموروث دائما كما في قوانين الوراثة في الأحياء.

أخي عبد الفتاح

إن مدرسة ولد الطائع هي التي تحكم اليوم بنسبة 98 % وأن الذين سميتهم بالاسم هم صنيعة ذاك الحجاج المحسوب علي أبناء شمس الدين وهو ليس منهم إنه عمل غير صالح، ولم يعمل قط طيلة حكمه المستبد العنصري و الجهوري لصالح ساكنة هذا النجع ،لكن موريتانيا ولادة ولا تخف عليها سوف تنهض من جديد، إذا كان محمد ولد عبد العزيز صادقاً فيما تعهد به للموريتانيين، يوم وصل إلي السلطة بامتلاكه قذائف (أر بي جي ) و بنادق (كلاشنكوف).

أخي عبد الفتاح

دعك من نبش النعرات القبلية و الجهوية، فالمجتمع فيه الخيرين و الأشرار . كما أقول للذين يتحاملون و يحملوُن (أبناء شمس الدين ) الأشراف الظلم و الفساد الذي عانت منه ساكنة النجع الموريتاني بكافة شرائحهم، إبان حكم الحجاج، أنهم يظلمون هؤلاء الأشراف لأن فيهم الخيرين و الأشرار، مثلهم في ذلك مثل كل الشرائح المكونة للمجتمع في النجع الموريتاني.

أخي عبد الفتاح

أنسيت أم أنك تتناسى أن الذين انقلبوا علي ولد الطايع هم يجسدون بذلك العرف المتبع وهو عرف الانقلابات الذي أصبح ثقافة في شمال أفريقيا، و خاصة في هذا النجع منها، أم انك نسيت كيف وصل الحجاج ومن قبلهُ ومن سيأتي بعد ولد عبد العزيز إنها ثقافة واحدة لمدرسة واحدة، هي ثقافة جاءنا البيان التالي ( قامت قواتنا المسلحة و قوات أمننا الباسلة بالسيطرة على القصر الرئاسي فجراً أو زوالاً ..) وهكذا سيستمر الحال إلى أن تمتلك الجماهير مقدراتها من سلطة و ثروة و سلاح، حينها سينتهي الصراع على السلطة وإلى الآبد ، و عصر الجماهير قادم لا محالة

.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button